الممثلة انجيلينا جولي-بيت المبعوثة الخاصة للمفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة

انجيلينا جولي تدعو الى ابداء السخاء في ازمة المهاجرين

دعت الممثلة انجيلينا جولي-بيت المبعوثة الخاصة للمفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة الاثنين الاسرة الدولية الى تخطي مخاوفها وتكثيف الجهود في مواجهة ازمة المهاجرين والا فستعرض نفسها "لحال من الفوضى".

وقالت الممثلة والمخرجة الاميركية في خطاب القته في مقر هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) في لندن ان "اكثر من 60 مليون شخص نازحون (ثلثهم لاجئون) اليوم اي اكثر من اي وقت مضى خلال السنوات السبعين الماضية".

واضافت "هذا يدل على امور مقلقة جدا بشان السلام والامن في العالم". وتساءلت "نظرا الى الاوضاع في العالم هل من المفاجىء ان يحاول بعض هؤلاء الاشخاص اليائسين الذين لم يعد لديهم اي خيار ولا امل ان عادوا الى ديارهم، في نهاية المطاف القدوم الى اوروبا مجازفين بحياتهم؟"

واسفت الممثلة لان ازمة اللاجئين اعطت "هامش مناورة ونوعا من الشرعية للذين يشجعون سياسة الخوف". وتابعت "اذا اشتعلت النيران في منزل جاركم فانكم لا تغلقون ابوابكم حفاظا على سلامتكم".

ودعت الاسرة الدولية الى التعامل بسخاء معتبرة انه "واجب يعنينا جميعا الامين العام المقبل للامم المتحدة والحكومات والمجتمع المدني وكل واحد منا".

وحذرت بالقول "سيساهم نجاحنا في رسم هذا القرن. والبديل؟ الفوضى".

ويأتي الخطاب بعد اسبوع على "الميثاق العالمي" الذي اقترحته الامم المتحدة لتسوية اخطر ازمة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية من خلال استقبال سنويا 10% من اللاجئين على الاقل.

 

×