بطل "سالي" توم هانكس في عرض اول للفيلم في هوليوود في 8 سبتمبر 2016

"سالي" لكلينت ايستوود يتصدر شباك التذاكر في صالات السينما الاميركية

تصدر فيلم "سالي" لكلينت ايستوود عن قصة الطيار المقدام تشسلي سالنبرغر الذي نجح في الهبوط بطائرته من نوع "ايرباص ايه 320" عند نهر هادسون سنة 2009، ايرادات شباك التذاكر في صالات السينما الاميركية الشمالية في الايام الاولى لعرضه، بحسب ارقام موقتة نشرتها شركة "اكزيبيتر ريليشنز".

وقد حصد هذا الفيلم الذي يؤدي دور البطولة فيه الممثل توم هانكس، 35,5 مليون دولار، في انطلاقة من بين الافضل لأي فيلم خلال ايلول/سبتمبر، بحسب المحلل في شركة "كوم سكور" المتخصصة بول دير قره بيتيان.

ويعيد الفيلم سرد الحادثة بدقة ويروي بشكل مضخم المشكلات التي واجهها الطيار بعدها مع هيئة الطيران المدني في الولايات المتحدة، وفق الصحافة الاميركية.

وحل فيلم جديد آخر في المرتبة الثانية هو "ون ذي بو بريكس"، الفيلم التشويقي ذو الميزانية المتواضعة، حاصدا 15 مليون دولار.

هذا الفيلم للمخرج جون كسار يصور زوجين عاجزين عن الانجاب يستعينان بخدمات ام بديلة، غير ان هذه الاخيرة تقع في غرام الزوج وتتحول الى امرأة خطيرة.

اما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب فيلم الرعب "دونت بريذ" صاحب المركز الاول الاسبوع الماضي، وهو حصد 8,2 ملايين دولار في اسبوعه الثالث في صالات السينما الاميركية والكندية ليصبح اجمالي مداخيله 66,8 مليون دولار.

ويعرض الفيلم قصة ثلاثة اصدقاء يدخلون عبر الكسر والخلع الى دارة رجل مكفوف غير ان هذه المغامرة التي اعتقدوها سهلة في البداية تتحول الى كابوس.

وفي المرتبة الرابعة فيلم "سويسايد سكواد" مع ويل سميث وجاريد ليتو ومارغو روبي. وحصد الفيلم 5,65 ملايين دولار ليصل اجمالي مداخيله الى 307,4 ملايين دولار بعد ستة اسابيع من العرض.

وتلاه في المرتبة الخامسة فيلم رسوم متحركة جديد يحمل عنوان "ذي وايلد لايف" حاصدا 3,4 ملايين دولار.

وحل في المرتبة السادسة فيلم الرسوم المتحركة "كوبو اند ذي تو سترينغز" بتراجع ثلاث مراتب عن الاسبوع الماضي، حاصدا 3,2 ملايين دولار (40,8 مليون دولار في اربعة اسابيع).

واحتل المرتبة السابعة فيلم "بيتز دراغون" للرسوم المتحركة ايضا مع 2,9 مليون دولار (70 مليون دولار في خمسة اسابيع).

وتلاه في المرتبة الثامنة فيلم "باد مامز" الذي تقدم مركزا واحدا عن الاسبوع الماضي مع 2,8 مليون دولار (107,5 ملايين دولار).

وحافظ على المرتبة التاسعة فيلم "هيل اور هاي ووتر" لديفيد ماكينزي محققا 2,6 مليون دولار (19,8 مليونا خلال خمسة اسابيع).

وفي ختام هذا التصنيف، حل فيلم "سوسدج بارتي" بتراجع خمس مراتب عن الاسبوع الماضي مسجلا 2,3 مليون دولار (93,2 مليونا في خمسة اسابيع).

 

×