الممثل مات دايمون بطل فيلم "جيسون بورن" في لاس فيغاس في 18 يوليو 2016

جيسون بورن يتصدر شباك التذاكر في اميركا الشمالية

تصدر الجزء الجديد من مغامرات عميل الاستخبارات الأميركية جيسون بورن شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، على ما أظهرت أرقام نشرتها شركة "اكزيبيتر ريليشنز".

وحصد "بورن" الجزء الرابع لمغامرات العميل الاستخباراتي الذي يؤدي دوره مات دايمون 60 مليون دولار من العائدات. وفي هذا الفليم الجديد، يتهم مدير الاستخبارات الأميركية (تومي لي جونز) العميل بمحاولة الكشف عن معلومات سرية، في قصة تذكر بقضية إدوارد سنودن.

وتراجع بالتالي إلى المرتبة الثانية الجزء الثالث عشر من سلسلة إنتاجات "ستار تريك" تحت عنوان "ستار تريك بياند"، محققا 24 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات (105,7 ملايين في المجموع).

وكانت المرتبة الثالثة من نصيب الفيلم الجديد "باد مامز" من بطولة ميلا كونيس وكريستين بيل عن والدات تبدو حياتهن مثالية يذهبن في رحلة مجنونة. وقد سجل الفيلم 23,4 مليون دولار من العائدات في شباك التذاكر.

وتراجع مرتبتين فيلم الرسوم المتحركة "ذي سيكريت لايف أوف بيتس" الذي يصور الحياة المثيرة لحيوانات منزلية، جامعا 18,2 مليون دولار (296,9 مليونا في المجموع).

وجاء في المرتبة الخامسة فيلم الرعب "لايتس آوت" مع 10,8 ملايين دولار من العائدات (42,9 مليونا في المجموع). ويروي هذا الفيلم الذي أخرجه ديفيد ساندبرغ قصة عائلة تتواجه مع كائن غريب لا يعيش إلا في الظلمة.

وتلاه في المرتبة السادسة فيلم الرسوم المتحركة "آيس ايدج: كوليجن كورس" حول السنجاب سكرات الذي يصل إلى الفضاء ويتسبب بسلسلة من الظواهر الفلكية التي تهدد العالم في العصر الجليدي، حاصدا 10,5 ملايين دولار (42,1 مليونا في المجموع) ومتقدما على "غوستباسترز" في المرتبة السابعة مع 9,8 ملايين دولار من العائدات (106,2 ملايين في المجموع).

واحتل المرتبة الثامنة الفيلم الجديد "نيرف" عن صديقين يشاركان في سلسلة تحديات تنقل مباشرة على الانترنت.  وحصد فليم التشويق هذا 9 ملايين دولار من العائدات.

وجاء تاسعا "فايندينغ دوري" مع 4,2 ملايين دولار من العائدات (469 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة العاشرة من نصيب الجزء الأخير من مغامرات طارزان "ذي ليجند اوف طرزان" الذي جنى 2,4 مليون دولار في الأسبوع الخامس من عرضه في الصالات (121,8 مليون في المجموع).

 

×