ماريا غراتسيا كيوري في اخر عرض لها في دار فالنتينو

تعيين ماريا غراتسيا كيوري مديرة فنية لدار "ديور"

عينت مصممة الازياء الايطالية ماريا غراتسيا كيوري مديرة فنية لدار "ديور" لتصبح بذلك اول امرأة تتولى هذا المنصب على ما اعلنت الدار الفرنسية الجمعة.

واوضحت ان ماريا غراتسيا كيوري (52 عاما) ستصبح "المديرة الفنية لمجموعات الازياء الراقية والجاهزة والاكسسوارات النسائية" لتخلف بذلك البلجيكي راف سيمنز الذي غادر منصبه في تشرين الاول/اكتوبر.

وكانت كيوري حتى الان مديرة فنية لدى دار "فالنتينو".

وستقدم اول مجموعة لها خلال اسبوع الموضة في باريس في 30 ايلول/سبتمبر على ما اوضحت دار "ديور" في بيان.

وقالت ماريا غراتسيا كيوري في بيان "يشرفني جدا ان انضم الى دار ديور. انها لمسؤولية كبيرة ان اكون اول امرأة تدير التصميم في دار يرتبط اسمها كثيرا بالتعبير عن الانوثة".

واعتبر سيدني توليدانو رئيس مجلس ادارة "ديور" ان "رؤيتها الشاعرية والجذابة في آن للمرأة تتناغم مع رؤية (مؤسس الدار) كريستيان ديور. خبرتها الواسعة وشغفها بالعمل اليدوي سيلقيان دعما من المهارات الاستثنائية المتوافرة في مشاغلنا".

وكانت دار "فالنتينو" قد اعلنت الخميس مغادرة كيوري لمنصبها كمديرة فنية بالتشارك مع بييرباولو بيتشولي الذي كانت تشغله منذ ثماني سنوات. وقد اعطى هذا الثنائي دفعا جديدا لهذه الماركة الايطالية.

وستكون كيوري سادس مصمم يتولى هذا المنصب في الدار التي اسسها كريستيان ديور، بعد إيف سان لوران ومارك بوان وجانفرانكو فيريه وجون غاليانو وراف سيمنز.

 

×