حفل "اوسكار" التاسع والثمانين في 26 فبراير 2017

حفل "اوسكار" التاسع والثمانين في 26 فبراير 2017

حددت ألاكاديمية الاميركية لفنون السينما وعلومها السادس والعشرين من شباط/فبراير 2017  موعدا للحفل التاسع والثمانين لتوزيع جوائز الاوسكار العريقة في لوس أنجليس.

ومن المزمع الكشف عن القائمة النهائية للترشيحات في الرابع والعشرين من كانون الثاني/يناير بعد اختيار الأعضاء ال 6200 في الأكاديمية المرشحين النهائيين بين 5 و13 كانون الثاني/يناير.

وسيجتمع المرشحون الذين يتنافسون على جائزة "أوسكار" خلال مأدبة غداء في السادس من شباط/فبراير. ومن المزمع إقامة التصويت النهائي لاختيار الفائزين بهذه الجوائز السينمائية العريقة بين 13 و21 شباط/فبراير.

وقد كشفت الأكاديمية التي انتقدت كثيرا في الفترة الأخيرة على نقص تنوعها وقلة انفتاحها على الأقليات، أنها دعت 683 شخصا جديدا من حوالى 60 بلدا إلى الانضمام إلى صفوفها، 46 % منهم هم من النساء و41 % من الأقليات الاتنية.

وستدعى نخبة الفنانين في هوليوود في الثاني عشر من تشرين الثاني/نوفمبر إلى حفل "غافرنرز آووردز" الذي يسمح للمرشحين الترويج لأعمالهم.

وسينظم حفل توزيع جوائز "أوسكار" مجددا سنة 2017 في مسرح "دولبي ثياتر" في لوس أنجليس وسينقل مباشرة في أكثر من 225 دولة وإقليما.