حفل موسيقي في تدمر مساء الجمعة 6 مايو 2016

مهرجان "جرش" الاردني ينطلق في 21 يوليو

تنطلق في الحادي والعشرين من تموز/يوليو المقبل الدورة الحادية والثلاثون لمهرجان جرش للثقافات والفنون، بمشاركة فرق محلية وعربية وأجنبية ومجموعة  من المغنين العرب، على ما اعلن المنظمون.

ويقام المهرجان الذي عاد في العام 2011 بعد غياب استمر ثلاث سنوات، على مسارح مدينة جرش الاثرية التي تبعد حوالى 51 كيلومترا شمال العاصمة الاردنية عمان، ويستمر حتى 31 تموز/يوليو المقبل. 

وتتخلل البرنامج حفلات لكاظم الساهر ووائل كفوري ولطيفة التونسية ونجوى كرم ووائل جسار ويارا وسعد المجرد، تقام على المسرح الجنوبي لمدينة جرش. 

ويشارك في المهرجان مغنون اردنيون مثل  نداء شرارة التي فازت بقلب "احلى صوت" في الموسم الأخير من برنامج "ذا فويس"، وادهم نابلسي وطوني قطان ويحيى صويص وحسين السلمان ومحمد الحوري وعماد الخوالدة ونانسي بيترو واحمد عبندة. 

وستشارك ايضا فرق اردنية وعربية واجنبية في المهرجان كفرقة اوتوستراد الاردنية، وفرقة الموسيقي العراقي فرات قدوري، وفرقة بورسعيد للطنبورة المصرية، وفرقة "خوان كارلوس كاراسكو تانغو كوارتيت" الارجنتينية، والمغنية البرتغالية فليبا رودريغس وفرقتها وعازف الاكورديون الفرنسي دانييل ميل كونتيت.

ويقام خلال المهرجان امسيات شعرية وندوات ثقافية ومعارض للصناعات التقليدية واسواق حرفية وفنون تشكيلية.

انطلق مهرجان جرش في العام 1981، واستمر حتى العام 2007 ليحل محله مهرجان الأردن في عمان ومدينة جرش الاثرية (شمال عمان) ومدينة البتراء الاثرية (جنوب المملكة) وعلى شاطىء البحر الميت، الا انه استؤنف في العام 2011.