دونالد ترامب

مغني راب مسلم يقاطع برنامجا تلفزيونيا بسبب استضافة دونالد ترامب

الغى مغني الراب الكندي من اصل فلسطيني بيلي مشاركته في برنامج تلفزيوني اميركي بسبب استضافته الى جانب المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركية دونالد ترامب المعروف بمواقفه المناهضة للمسلمين.

وكان مقررا تقديم هذا المغني المسلم اغنية ثنائية مع مغني موسيقى ار اند بي "ذي ويكند" مساء الاربعاء في برنامج "جيمي كيمل لايف" خصوصا للترويج لالبومه المقبل "اناذر داي إن بارادايس".

ولم يشارك "ذي ويكند" ايضا في البرنامج بسبب الغاء الثنائي مع مغني الراب من دون الادلاء بأي تعليقات بشأن دونالد ترامب.

من ناحيته برر بيلي موقفه بأن رجل الاعمال هو الضيف الرئيسي في البرنامج مشيرا الى انه الغى مشاركته لأنه يفضل التركيز على "التفكير الايجابي والحب".

وأوضح المغني المولود في الضفة الغربية المحتلة والذي كبر في اوتاوا "لم اكن اريد ببساطة أن يتكون لدي انطباع بأني جزء من احتفال لشخص لديه اراء نرفضها بأكثريتنا".

وكان دونالد ترامب الذي ضمن ترشيحه عن الجمهوريين للرئاسة الاميركية المزمع اجراؤها في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر قد اثار جدلا كبيرا عندما طالب خلال حملته الانتخابية بمنع دخول المسلمين الى الولايات المتحدة.

وقال مغني الراب واسمه الحقيقي احمد بلشي "احب فكرة وجودي هنا" في الولايات المتحدة، مضيفا "اداء دوري في هذه الاوساط يمثل امتيازا وامرا مذهلا. امكان خسارتي هذه الفرصة بسبب تصرفات (...) دونالد ترامب يبدو لي غير عادل".

 

×