في فبراير، نالت أليسيا فيكاندر "أوسكار" أفضل ممثلة في دور ثانوي عن أدائها في "ذي داينش غيرل"

أليسيا فيكاندر في دور لارا كروفت في الجزء المقبل من سلسلة "تومب رايدر"

ستحذو الممثل السويدية أليسيا فيكاندر حذو أنجلينا جولي في دور عالمة الآثار والمغامرة البريطانية الشهيرة لارا كروفت في الجزء المقبل من سلسلة أفلام "تومب رايدر"، بحسب ما جاء في صحيفة "لوس أنجليس تايمز".

وتدور أحداث الجزء المقبل في شباب لارا التي كانت تستعد لأول مغامرة لها، على ما أفادت الصحيفة التي أشارت إلى أن السينمائي السويدي روار أوتهاوغ مكلف بالإخراج.

وقد صدر الجزء الأول من السلسة "لارا كروفت: تومب رايدر" سنة 2001 مع قصة مستوحاة من لعبة فيديو تحمل الاسم عينه طرحت في الأسواق سنة 1996. وأدت أنجلينا جولي دور البطلة بعد سنتين في "لارا كروفت تومب رايدر: ذي كريادل أوف لايف".

ولم يلق أي من الجزئين استحسان النقاد الذين أشادوا رغم ذلك بأداء أنجلينا جولي.

ولم تؤكد شركة "ام جي ام" التي اشترت حقوق إنتاج هذه السلسة سنة 2012 اختيار الممثلة السويدية البالغة من العمر 27 عاما في دور لارا كروفت. وقد تعذر الاتصال بوكيل أعمال هذه الأخيرة المقيم في لندن.

وفي شباط/فبراير، نالت أليسيا فيكاندر "أوسكار" أفضل ممثلة في دور ثانوي عن أدائها في "ذي داينش غيرل". 

وقد فتحت لها أبواب الشهرة سنة 2012 بفضل تمثيلها في فيلمي "إيه رويل أفير" و"آنا كارينينا". وهي شاركت في عدة أفلام مختلفة الأنواع ومثلت سنة 2015 في ستة أفلام، من بينها "إيكس ماشينا" الذي رشحت بفضله لجائزة "غولدن غلوب".

ولدت أليسيا فيكاندر سنة 1988 في مدينة يوتيبوريه (غوتبرغ) السويدية من أم تعمل ممثلة مسرحية وأب متخصص في علم النفس. وانتقلت لتعيش وحدها في ستوكهولم عندما كانت في الخامسة عشرة من العمر إثر انضمامها إلى فرقة الباليه الملكية السويدية.

لكنها تخلت في نهاية المطاف عن مسيرة في مجال رقص الباليه لتخوض مجال التمثيل.

 

×