جائزة افضل وثائقي في مهرجان كان الى انييس فاردا وجاي ار

فاز فيلم "فيزاج، فيلاج" وهو رحلة شاعرية على الطرقات الفرنسية للمخرجة انييس فاردا والفنان جاي ار، مساء السبت بجائزة العين الذهبية لافضل فيلم وثائقي في مهرجان كان.

مواهب فنية من تحت ركام الموصل إلى أثير شمال العراق

يبدو "الغد ستار" كغيره من البرامج الإذاعية لاكتشاف المواهب، غير أن القائمين عليه حددوا رسالة له تقضي بإظهار طاقات الشباب العراقي في الموصل المنهك جراء سنوات ثلاث من حكم الجهاديين وما تلاها من معارك ضارية لاستعادة القوات الحكومية السيطرة على المدينة.

جائزة فئة "نظرة ما" الى الايراني رسولوف

منحت جائزة فئة "نظرة ما" في اطار مهرجان كان للفيلم مساء السبت الى فيلم "رجل نزيه" للمخرج الايراني محمد رسولوف الذي يحمل فيه على الفساد في بلاده.

المغرب يعيد تأهيل مدارس قرآنية في فاس القديمة

رمم المغرب مدارس قرآنية قديمة في فاس العتيقة في وسط البلاد في اطار برنامج يهدف الى تعزيز الدور الديني لهذه المدينة والمساهمة في مكافحة "التطرف".

شباب متجدد لطب التيبت التقليدي

 قبل طلوع الفجر على جبال هملايا الهندية، تتشكل طوابير الانتظار أمام باب ييشي دهوندن وهو من أبرز المعالجين بطب التيبت التقليدي المعتمد على الادوية، اذ يأتيه مرضى من العالم أجمع.

توم كروز يؤكد انجاز تكملة لفيلم "توب غان"

  اكد الممثل الاميركي توم كروز الاربعاء إنجاز تكملة لفيلم "توب غان" الذي حقق نجاحا عالميا وعزز مسيرته الفنية في العام 1986.

إنتاج تلفزيوني ضخم في شهر رمضان يسلط الضوء على نساء تنظيم داعش

سلط مسلسل درامي ضخم يعرض في شهر رمضان، بدءاً من نهاية الاسبوع الحالي، الضوء على العناصر النسائية في تنظيم الدولة الاسلامية: نساء يجنّدن، يتدرّبن ويقاتلن، يفرضن أحكاما مشدّدة، ويفجّرن أنفسهنّ.

وداع مؤثر للسينمائي عباس كياروستامي في مهرجان كان

شكل عرض فيلم "24 فرايمز" (24 اطارا) الشاعري لعباس كياروستامي بعد وفاته العام الماضي عن 76 عاما وداعا مؤثرا للسينمائي الايراني للفن السابع.