الملا: اشتراط عدم تكليف ناصر المحمد تجاوز على الدستور وصلاحيات الأمير

أعلن النائب صالح الملا تحفظه على المطالبات التي تشترط عدم إعادة تكليف سمو الشيخ ناصر المحمد، مؤكدا أن تلك المطالبات تتجاوز المادة 56 من الدستور وصلاحيات أمير البلاد.

وقال الملا خلال رده على أسئلة المغردين مساء يوم الجمعة أنه سيحضر تجمع الثامن من الشهر الحالي دعما لحرية التعبير وانسجاما مع مطلبه باستقالة الحكومة، مؤكدا في الوقت ذاته على تحفظه على الاشتراطات بعدم إعادة ناصر المحمد التي تمثل تجاوزا على الدستور.

وحول التعديلات الدستورية التي تحدثت عنها كتلة التنمية والإصلاح البرلمانية، قال الملا أن كتلة العمل الوطني لم تجتمع أو تناقش مقترحات "التنمية" لتعديل الدستور، لافتا الى أن أي تعديل على الدستور بالأجواء الحالية أمر غير محمود رغم وجاهة بعض الأراء التي طرحها العديد من النواب.

وأضاف الملا أن أي تجربة يجب أن تمارس بشكل كامل يتم تقييمها ومن ثمه بحث اي تعديلات لتلك التجربة، مشيرا أن الحياة السياسية والاجتماعية لم تمارس بإطار دستور 62 بشكل كامل فهناك العديد من المواد المعطلة أصلا وعلى رأسها معظم مواد الباب الثالث من الدستور المعني بالحريات.

وأوضح الملا أن   الحديث عن تعديل الدستور سابق لأوانه بالاضافة الى ان الاجواء السياسية غير صحية وهناك من يريد اصلا اجهاض التجربة الديمقراطية والحريات من خلال فتح باب تعديل الدستور.

وعن خلافه مع أبناء الشهيد، قال الملا "ليس بيني وابناء الشهيد فهد الاحمد الا كل خير واكن لهم كل احترام وتقدير لكن عندما يحدث خطأ لا استطيع ان اصمت او اجامل على الرغم من تقديري واحترامي لهم كأسره تربطني شخصيا واسرتي معهم الكثير من العلاقات والمحبه".

×