الغانم مستقبلا رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

رئيس مجلس النواب العراقي: حكمة أمير الكويت ويقظة الشعب وأدت القتنة

ادان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري العمل الارهابي الذي تعرضت اليه الكويت، مشيرا الى انه عمل مشين لايمت للاسلام بصلة.

وقال الجبوري عقب لقائه رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم اليوم ان العمل الاجرامي المتمثل في تفجير مسجد الصادق شر اريد به احداث الفتنة في الكويت لكن حكمة سمو امير البلاد وحنكته ويقظة الشعب الكويتي وأدت هذه الفتنه قبل حدوثها، منوها الى ان الكويت واجهت الارهاب بحزم من خلال اجراءات امنية حازمة وموقف وطني ضرب بها الكويتيين اروع الامثلة في التفافهم حول قيادتهم الحكيمة، مؤكدا تضامن العراق حكومة وشعبا مع الكويت ضد الارهاب.

واضاف الجبوري "التقيت سمو امير البلاد ورئيس مجلس الامة واكد الجانبان على ضرورة توطيد العلاقة بين البلدين بشكل عام ومن خلال البرلمانيين العراقي والكويتي خاصة لمواجهة التحديات التي تواجه البلدين والمنطقة بشكل عام  لاسيما قبيل اجتماع اتحاد البرلمانات الاسلامية الذي سيعقد في بغداد قريبا".

وقال ان العراق لديها ثقة كببرة في الشقيقة الكويت في مساندتها لقضاياها خاصة فيما يتعلق في الجانب الانساني والنازحين من الدول التي تعرضت لخطر الارهاب لافتا الى انه يامل ان تخلص المباحثات الكويتية العراقية بما فيه صالح للبلدين الكويت والعراق وشعبيهما.

 

×