جانب من اجتماع النواب مع مكتب مجلس الأمة بحضور ممثلي الحكومة

مجلس الأمة: الارهاب سيسخر معركته مع الكويت ومحاولات شق الصف ستفشل أمام الشعب الأبي

تداعى عدد كبير من اعضاء مجلس الأمة لاجتماع بمكتب رئيس المجلس، تم خلاله بحث تطورات حادث التفجير الارهابي الذي وقع باحد المساجد العامرة بالمصلين في وسط العاصمة

وقد صدر بيان عن الاجتماع هذا نصه:

فجعت الكويت اليوم بحادث التفجير الارهابي الجبان الذي استهدف المصلين الآمنين وهو يؤدون صلاة الجمعة في مسجد ( الامام الصادق عليه السلام ) بمنطقة (الصوابر) والذي اسفر عن استشهاد عدد كبير من المصلين واصابة عشرات اخرين.

واننا في مجلس الامة اذ نؤكد وقوفنا صفا واحدا خلف توجيهات حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه والله ورعاه فيما يتعلق بالتعاطي مع تطورات الحادث الآثم، لنشدد على ان الارهاب الأعمى لم يستهدف طائفة او فئة بهذا الفعل الدنيء، بل استهدف الكويت بأسرها، وان الكويتيين جميعا هم من سيتصدى لمواجهة هذا الارهاب.

ونحن في مجلس الأمة، نشدد على ان جميع الكويتيين اليوم يتكلمون بصوت واحد، هو صوت الكويت، وان الارهاب سيخسر معركته مع الكويت، وان كل المحاولات اليائسة لشق صف الكويتيين وتفريقهم ستفشل أمام وحدة وتلاحم هذا الشعب الأبي.

وندعو الجميع الى ضبط النفس والحكمة والتحلي بالمسؤولية وتفويت الفرصة على قوى الارهاب الدنيئة في تحقيق اهدافها في زرع الفتنة والفرقة بين الكويتيين.

وازاء ما حدث اليوم، ندعو الحكومة الى اتخاذ كافة الاجراءات  الاحترازية على المستوى الأمني لمنع تكرار مثل تلك الحوادث، كما ندعوها الى اطلاع مجلس الامة وبشكل يومي عبر مكتب المجلس، على كل الاجراءات والخطوات التي تتخذها لحماية وتأمين المرافق العامة وعلى رأسها المساجد.

و ندعو الحكومة ايضا الى اتخاذ كافة الاجراءات ضد من يستخدم لغة التحريض والتأجيج الدخيلة على مجتمعنا المتسامح المتعايش منذ قرون، كما ندعو الى عدم التسامح والتهاون مع يتبنى الخطاب  المثير للكراهية والفرقة، فنحن على مفترق طريق يتطلب منا اظهار معدن الكويتيين الاصيل الذي توارثوه جيلا بعد جيل في التعاضد والتلاحم والتكافل في اوقات الشدة والرخاء.

ان عدتنا في مثل تلك المواقف العصيبة هو وحدتنا الوطنية، وتلاحمنا الذي رسخناه عبر السنين، وان معركتنا مع الارهاب سنخرج منها منتصرين باذن الله كما انتصرنا من قبل في محطات تاريخية مختلفة.

ونعلن ان مكتب المجلس سيكون في حالة انعقاد دائم بشكل يومي لمتابعة التطورات والاجراءات المتخذة مع الجانب الحكومي.

رحم الله شهداءنا وتغمدهم بواسع رحمته واسكنهم فسيح جناته ، وعجل الله تعالى بشفاء  المصابين

وحفظ الله الكويت وشعبها الوفي من كل شر ومكروه.

 

×