طلال الجلال

النائب الجلال: "التجارة" مطالبة بتوحيد اسعار السلع في الجمعيات التعاونية

طالب النائب طلال الجلال وزارة التجارة والصناعة باتخاذ الخطوات اللازمة تجاه ظاهرة غلاء الاسعار، وضبط اسعار السلع في الجمعيات والاسواق، بعد ان وصلت اسعار بعض السلع الى ارقام جنونية، لا تتناسب على الاطلاق مع الدخل الشهري للمستهلكين.

وقال الجلال في تصريح له اننا على اعتاب استقبال شهر رمضان المبارك، والذي فيه يسعى بعض التجار الى زيادة اسعار السلع حتى يحصدون الاموال على حساب المواطن البسيط.

ودعا الجلال وزارة التجارة والصناعة الى توحيد الاسعار في الجمعيات التعاونية والاسواق، فمن غير المعقول ان تباع السلعة في جمعية بسعر وفي جمعية أخرى بسعر اخر، وهذه مسؤولية وزارة التجارة والصناعة، وعليها اتخاذ الاجراءات اللازمة لضبط هذه الفوضى.

كما شدد الجلال على ضرورة ان تكثف وزارة التجارة والصناعة ممثلة في لجنة مراقبة الاسعار حملاتها المفاجئة على الاسواق من اجل التاكد من بيع السلع بنفس الاسعار المسموح به.

وفي السياق، اكد الجلال على ضرورة التاكد من صلاحية السلع الغذائية خاصة وان بعض التجار يبيعون سلعهم المنتهية الصلاحية او قريبة الانتهاء خلال ايام الشهر الفضيل، حيث فيه يزداد الاقبال على الشراء ولا ينتبه المستهلك في الغالب لمثل هذه الامور.