النائب أحمد مطيع

النائب مطيع: استبدال الكفاءات النفطية بآخرين أقل كفاءة يعتبر تنفيعا

طالب النائب د. أحمد مطيع وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير بالتعامل الجدي مع تقرير لجنة التحقيق في تجاوزات هيئة الزراعة المتعلق بالحيازات الزراعية، وإلا فإنه سيكون المسؤول أمام مجلس الأمة عن هذه المخالفات.

وأضاف مطيع، في تصريح صحفي اليوم "أنا أنصح الوزير العمير ـ بناء على توصيات اللجنة ـ بألا يتأخر في احالة المسؤولين في هيئة الزراعة المقصرين إلى النيابة العامة، وإلا اعتبرنا الوزير مدافعا عنهم، لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس".

وقال إن "تقرير اللجنة واضح وشفاف، وتضمن التجاوزات على اراضي الدولة التي تم الاستيلاء عليها باشراف قياديين في هيئة الزراعة"، داعيا العمير إلى التعامل جديا مع التوصيات حتى ينال المتطاولون على أملاك الدولة جزاءهم بعد أن خانوا المسؤولية بدءا من مدير الهيئة السابق، ومرورا بالمسؤولين وانتهاء بالمدير الحالي بالإنابة، مؤكدا أن هناك أدلة تدين المسؤولين في الهيئة.

من جانب آخر، رأى مطيع ان الأسماء المتداولة لشغل مجالس ادارات القطاع النفطي لا تحمل مؤهلات مناسبة ولا خبرات كافية توازي الاعضاء الحاليين، مؤكدا ان استبدال الكفاءات بآخرين أقل كفاءة يعتبر تنفيعا، داعيا إلى تمكين مجالس الادارة الحالية من استكمال مدتها.

 

×