النائب النصف خلال المؤتمر الصحفي اليوم

النائب النصف: اقول لمن لا يعتبر ان توزيع 12 الف وحدة على المخطط انجاز "انه انجاز"

أكد مقرر اللجنة الاسكانية النائب راكان النصف أنه سيتم توزيع 12 الف وحدة سكنية على المخطط في مدينة المطلاع خلال العام الحالي، مشيرا إلى ان الفضل في ذلك يعود الى الجنود المجهولين بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وقال النصف في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم في مجلس الأمة عقب اجتماع اللجنة الاسكانية البرلمانية "في العام الماضي وعد وزير الاسكان وفريق المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتوزيع 12 ألف وحدة سكنية، وكنا حريصون على الشفافية في الحديث مع المواطنين خلال ذاك اليوم بأن هناك توزيعا فعليا من هذه الوحدات وآخر على المخطط".

وبين النصف انه سيتم توزيع 12 ألف وحدة بالمطلاع على المخطط الذي يتسع الى نحو 30 الف وحدة خلال العام الحالي، وتم فتح باب التخصيص بهذه المدينة قبل ستة أيام، اما باب التوزيع فيها فسيتم على ثمانية مراحل بداية من اغسطس 2015 حتى مارس 2016، بحيث توزع 1500 قسيمة على المخطط شهريا خلال هذه المدة.

وكشف النصف عن ان وزير الاسكان ابلغ اللجنة خلال الاجتماع بانه سيتم توقيع عقد البنية التحتية لمدينة غرب عبدالله المبارك في يوليو المقبل، وتوقيع عقد البنية التحتية لمدينة المطلاع في الربع الاول من عام 2016.

واوضح النصف ان مدينة المطلاع تحتوي على 156 مرفق تعليمي و24 مرفق صحي، و179 مرفق ديني، و36 مرفق حكومي و147 مرفق ترفيهي، لافتا إلى ان بموجب توزيعه الوحدات الاسكانية التي تم تسليمها للصحافة منذ عام 56 الى اليوم يتبين ان عام 2014/ 2015 هو اعلى نسبة توزيع وحدات اسكانية بتاريخ الكويت.

وقال النصف ان الفضل في الوصول لهذا العدد من توزيع الوحدات لا ينسب الى اللجنة الاسكانية، وانما ينسب الى الجنود المجهولين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وعندما يتعرض اعضاء اللجنة الاسكانية للانتقادات نرحب بها بحكم عملنا، لكن ما لا اقبله هو التشكيك من قبل بعض النواب السابقين وعدم اعتبارهم ان التوزيع على المخطط انجاز.

وتابع النصف "نحن تحدثنا في اللجنة الاسكانية من واجب وطني قمنا به ولم نتحدث عن انجازات او بالاحرى ما قام بهذا الواجب هم فريق المؤسسة العامة للرعاية السكنية ونحييهم بدونا على جهدهم الاستثنائي، واقول لمن لا يعتبر ان توزيع 12 الف وحدة على المخطط انجاز "انه انجاز".

واضاف النصف "ما لا افهمه هو عدم حديث ايا من هؤلاء عن هذه التوزيعات الموجودة مند عهد وزير الاسكان السابقة موضي الحمود في عام 2009 وتم توزيع 9 الاف وحدة سكنية في عامي 2010 و 2011 على المخطط وما سلم منها فعليا هو 652 وحدة، فاما ان هذا النائب يستغفل الناس او هو مغفل بعدم معرفته للتوزيعات التي تمت في هذا اليوم، مشيرا الى ان رده عليه جاء بسبب تشكيكه وتوجيه كلامه الى موظفي المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

ورفض النصف الاستهزاء بموظفي المؤسسة العامة للرعاية السكنية تمت اي ذريعة وكان اولى بهذا النائب ان يقول بان القضية الاسكانية لم تكن في اهتمامه وقتها.

وتابع النصف "اقول لمن انتقدوا توزيع الوحدات الاسكانية على المخطط من النواب السابقين من مجلس 2009 حتى قبل عامين اسمحوا لي انت الذين لم تتابعوا القضية الاسكاينة بعهدكم، ومجلسنا الحالي وضع القضية الاسكانية على رساس اولوياته قبل عام والمؤسسة العامة للرعاية السكنية واطات القياديين بها قبل عام وما قاموا به مجهود يشكرون عليه ونرفع لهم التحية باسم اللجنة الاسكانية واشكر الوزير على تعاونه طيلة هذه الفترة.

وفي ختام تصريحه قال النصف نحن نبحث في اللجنة الاسكانية كل ما له صلة بالقضية الاسكانية من اراضي صناعية وقانون لتنظيم العقار وقانون لاتحاد الملاك الذي نسعى لاقراره بدور الانعقاد الحالي او المقبل.

 

×