الوزير أنس الصالح وحمد الحميضي خلال اجتماع لجنة الأموال العامة البرلمانية

الأموال البرلمانية: ديوان المحاسبة يشيد بتعاون وزير المالية مع الجهات الرقابية

أكد رئيس لجنة حماية الأموال العامة النائب عبدالله الطريجي أن اللجنة تناولت في اجتماعها بحضور وزير المالية انس الصالح والمدير العام للتأمينات حمد الحميضي ومسؤولين من ديوان المحاسبة الأموال المستثمرة للتأمينات وملاحظات تقرير الديوان عليها خلال الفترة من 1/1/2013 إلى 30/6/2013.

وقال الطريجي في تصريح صحافي اليوم إن هناك ملاحظات كثيرة أبداها مسؤولو المحاسبة حول المدير السابق وقرارات خاطئة اتخذها، موضحا ان المدير السابق حسب حديث الديوان يرفض التعامل معهم، كذلك يمنعهم تصوير الوثائق، كما أن هناك تعليمات بأنه في حال وجود ملاحظات يتم الاطلاع عليها داخل الديوان ما يشير إلى أن المدير السابق لديه حماية من متنفذين.

وبين الطريجي أن هناك إشادة وثناء من قبل مسؤولي الديوان على وزير المالية والتجارة أنس الصالح، الذي أعطى تعليمات للمسؤولين في التأمينات لتزويدهم بجميع المستندات المطلوبة.

وأشار إلى أن الوزير الصالح أفاد بمعلومات جديدة حول قضية المدير السابق، سيطلع عليها اللجنة في القريب العاجل كما ذكر أن هناك قرارات خاطئة اتخذت دون دراسة حول استثمارات خارج الكويت.

وقال الطريجي: "تبين من التدقيق أن حجم استثمارات التأمينات الاجتماعية يزداد سنويا بمبلغ 4 ملايين دينار وهو يعد مبلغا كبيرا ما يتطلب وجود رقابة شديدة على الأموال والتدقيق عليها وتفعيل آليات ديوان المحاسبة".