الوزراء هند الصبيح وعلي العمير ومحمد العبدالله خلال اجتماع لجنة الأولوليات

الأولويات البرلمانية: الرياضة والزراعة وجامعة جابر على جدول أعمال الجلسة القادمة

اتفقت لجنة الاولويات البرلمانية والحكومة في اجتماعهما اليوم على القوانين المقرر ادراجها على جدول أعمال الجلسة المقبلة، وأبرزها المداولة الثانية على تعديلات قانون انشاء هيئة الزراعة وقانون الهيئات الرياضية وتعديلات قانوني التأمينات الاجتماعية والمرافعات المدنية وقانون الاتجار بالمواشي وجامعة جابر.

وقال رئيس اللجنة النائب يوسف الزلزلة في تصريح للصحافيين بمجلس الامة اليوم، ان الاجتماع انتهى الى الاتفاق على القوانين المقرر ادراجها في الجلسة المقبلة المقرر عقدها 21 الجاري.

وأضاف الزلزلة ان القوانين التي تم الاتفاق عليها هي المداولة الثانية على الاقتراح بقانون بشأن اضافة مواد (5 مكررا و5 مكررا (أ) و5 مكررا (ب)) الى القانون رقم 94 لسنة 1983 الخاص بإنشاء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 1978 بشأن الهيئات الرياضية والقانون رقم 5 لسنة 2007 بشأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الاولمبية الكويتية والاتحادات والاندية الرياضية (الصوت الواحد لانتخابات الاندية).

وأضاف ان الاولويات تشمل كذلك التعديل على قانون التأمينات الاجتماعية والمتعلق بمميزات المحالين الى التقاعد وتعديل بعض أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية الصادر بالمرسوم بالقانون رقم 38 لسنة 1980 والاقتراح بقانون بشأن الترخيص بتأسيس شركة مساهمة كويتية باسم الشركة الوطنية للاتجار في المواشي.

وأوضح ان الجلسة التكميلية المقرر عقدها 22 الجاري ستخصص ساعتان في آخر الجلسة للطلب المقدم من بعض النواب لمناقشة قانون جامعة جابر ومخرجات التعليم الثانوي ومدى امكانية الجامعات على استيعاب اعداد الخريجين.

 

×