النائب عبدالله المعيوف

الرياضة البرلمانية: قانون خصخصة الأندية وتعديلات الاحتراف على رأس أولويات اللجنة

قال رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عبدالله المعيوف ان اللجنة انجزت عدة قوانين وإحالتها الى مجلس الامة خلال ادوار الانعقاد الفائتة كان اخرها مشروع قانون بتعديلات على قانون 24 لسنة 2012 والذي تم ادراجه على جدول اعمال جلسة يوم الثلاثاء القادم الموافق 7 / 4 / 2015 للتصويت عليه.

وأضاف المعيوف ان زيادة الدعم المادي للأندية الرياضية وقانون الخصخصة والتعديلات المقترحة على قانوني الاحتراف والتفرغات الرياضية  تأتي على رأس الموضوعات المدرجة على جدول اعمال اللجنة والتي يتم دراستها بشكل دقيق قبل الانتهاء منها وإحالتها للمجلس للموافقة عليها.

كما كشف في الوقت ذاته عن نية لجنة الشباب والرياضة تشكيل لجنة فنية خاصة من اصحاب الخبرة والكفاءات الرياضية لمتابعة اوجه القصور في القوانين الرياضية ، مبينا ان اللجنة استعانت بنائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم  السابق اسد تقي وذلك للاستفادة من خبراته في هذا المجال.

وبين المعيوف ان دور اللجنة لا يقتصر على تشريع القوانين بل تحرص في عملها على رقابة وتقييم القوانين الرياضية الكويتية وتوافقها مع الميثاق الاولمبي والنظم الاساسية للاتحادات الدولية ، بالإضافة الى متابعة تنفيذ القوانين من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة ، ومتابعة مدى التزام الهيئات الرياضية بالقوانين المحلية والدولية.

وفي نهاية حديثه قال المعيوف ان لجنة الشباب والرياضة تسعى الى مشاركة الرياضيين في حل مشكلاتهم وتفعيل القوانين والأنظمة واللوائح الموجودة من اجل تحقيق الهدف الرئيسي من انشائها وتحسين وتطوير الوضع الرياضي في البلاد.