ماضي الهاجري

النائب الهاجري: "المالية" مطالبة بسرعة صرف مستحقات ذوي الاحتياجات الخاصة

شدد رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة البرلمانية النائب ماضي العايد الهاجري على ضرورة صرف رواتب ومستحقات ذوي الاحتياجات الخاصة والمتاخرة عن شهر مارس، مشيرا إلى الحاجة الماسة لهذه المستحقات محملا مسؤولية هذا التقصير للهيئة العامة لذوي الأعاقة  التي تأخرت في إعداد الكشوف ووزارة المالية التي تأخرت في الصرف للخادم والمرأة والمساعدات وعدم توفير الميزانية لتغطية تلك المخصصات من المستحقات والرواتب.

وتسأل الهاجري في تصريح له، لماذا خفضت وزارة المالية المبالغ المعتمدة للهيئة في مشروع الميزانية لعام ٢٠١٤ / ٢٠١٥ ؟!، موكدا ان هذه الفئة تستحق كل الدعم المادي والمعنوي من قبل الدولة.

وقال الهاجري ألم تجد وزارة المالية سبيلا لتطبيق قرار الترشيد في الإنفاق إلا تخفيض ميزانية الهيئة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة ؟! تلك الفئة التي ينبغي أن نقف بجانبها ونوفر كل احتياجاتها المادية، مطالبا وزارة المالية بسرعة صرف مستحقاتها المتأخرة وعدم المساس أو تخفيض ميزانيتها نظرا لأن احتياجاتهم غاية في الحساسية والأهمية، مشيرا إلى أنه سيدعو إلى اجتماع قريبا للجنة البرلمانية للوقوف على هذا القصور ومن تسبب فيه وعدم تكرار ذلك مستقبلا.

 

×