الوزير د. عبدالمحسن المدعج

الوزير المدعج: تم توجيه دعوة الجمعية العمومية للشركة المذكورة في الاستجواب قبل تقديمه

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج على الحق الدستوري للنواب بتوجيه الاستجوابات للوزراء تنفيذا لدورهم الرقابي، مرحبا في الوقت ذاته بالاستجواب المقدم له من النائب الفاضل روضان الروضان ومعربا عن استعداده لصعود المنصة والرد على ما جاء في محاور الصحيفة.

وقال الوزير المدعج في تصريح صحفي اليوم أنه اتصل يوم الخميس الماضي بالنائب الروضان وأوضح له الإجراءات التي اتخذها تجاه توصية لجنة الشكاوى والعرائض البرلمانية حيال الإجراءات بشأن الشركة المعنية في الاستجواب، لافتا الى أن النائب الروضان شكره على تجاوبه وأعلن في ذات اليوم عن انتفاء أسباب الاستجواب.

وأضاف المدعج أنه وجه أمس الأحد بتفعيل الإجراءات تجاه الشركات التي لم تعقد جمعياتها العمومية وفق ما نص عليه قانون الشركات بما فيها الشركة المذكورة في صحيفة الاستجواب، لافتا الى ان وزارة التجارة اتخذت بالفعل الإجراءات ووجهت الدعوة لعقد الجمعية العمومية لها، كم تم مخاطبة الصحف اليومية لنشر إعلان الدعوة غدا الأثنين وذلك قبل إعلان النائب الفاضل الروضان عن تقديمه الاستجواب.

ولفت المدعج الى ان مادة الاستجواب أصبحت منتفيه بعد توجيه الدعوة لعقد الجمعية العمومية للشركة المذكورة، ومع ذلك نؤكد على استعدادنا لصعود المنصة وحق النائب الفاضل بالاستجواب.

 

×