حمدان العازمي

النائب حمدان: الصوت الواحد فشل وسنعيد الأربعة اصوات والدوائر الخمس

اعلن النائب حمدان العازمي انه سيتقدم خلال ايام باقتراح بقانون بتعديل قانون الانتخاب والعودة به الي النظام السابق ( اربعة اصوات وخمسة دوائر ) مع تعديل علي الدوائر الانتخابية بحيث يتم ضم المناطق غير المدرجة في قانون الانتخاب الحالي ، ومنح جميع الكويتيين بلا استثناء حق التصويت في اختيار ممثليهم تحت قبة عبد الله السالم.

وقال العازمي في تصريح للصحافيين بمجلس الامة، الجميع يعلم اننا قاطعنا انتخابات مجلس ديسمبر ٢٠١٢ بسبب تحفظنا علي قانون الانتخاب الذي جاء عبر مرسوم بتعديل النظام الانتخابي الي صوت واحد، لكننا ايضا حرصنا علي المشاركة في انتخابات مجلس ٢٠١٣ وهو المجلس الحالي ، بعد ان حصنت المحكمة الدستوريه مرسوم الصوت الواحد ، وعندها رأينا ان لا سبيل لتعديل هذا القانون الا من خلال قاعة عبد الله السالم.

واضاف لذا نحن نعلن حاليا اننا سنتقدم باقتراح بقانون لتعديل قانون الانتخاب الي ٤ اصوات وخمس دوائر وكلنا امل ان يتفهم اخواننا النواب ان لا سبيل للخروج من حالة الاحتقان السياسي الذي تشهده الساحة السياسية حاليا الا بالموافقة واقرار هذا القانون حتي نخرج من حالة الانقسام والتشتت التي نعاني جميعنا منها.

وتابع العازمي كفانا انقساما ولنتحد لنبي هذا الوطن الذي اثبتت التجارب انه يضيع بسبب ادارة حكومية غير قادرة علي النهوض به ، وللاسف الشديد مجلس امة امنت به الحكومة العقوبة فأساءت الادارة ومهدت الطريق للمتمصلحين والمتنفعين والمتنفذين لنهب الثروات علي حساب الوطن والمواطن.

واستطرد العازمي قائلا: حان الوقت لنعترف ان الصوت الواحد اثبت فشله بعد ان اخرج مجلسا يهاجم من يعارض .. مجلسا حكوميا اكثر من الحكومة نفسها .. مجلسا يستمر حتي الان ارضاء لفئة سلمت " ذقنها " للحكومة تحقيقا لمصالحها الشخصية.

واختتم العازمي قائلا: لم يستفد من نظام الصوت الواحد الا الحكومة التي طالما " صدعتنا" في المجالس السابقة ان المعارضه تحت قبة عبد الله السالم هي من تقف دائما امام الانجاز والتنمية ، وها هي الان مع مجلس ضمنت ٨٠ في المية من اعضائه في جيبها فاين التنميه ؟ .. للاسف لم نري الا فساد واهدار للمال العام في جميع مؤسسات الدوله.

 

×