الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية

الزراعة: 10.2 مليون دينار ميزانية مشاريع الخطة التنموية لعام 2013/2014

قالت رئيسة مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية نبيلة العلي ان مشاريع خطة التنمية بميزانية الهيئة لسنة 2013 /2014 تقدر ب10 ملايين و125 الف دينار والصرف منها 545ر687ر8 مليون على 30 مشروعا.

واضافت العلي خلال رد الحكومة على ملاحظات تقارير ديوان المحاسبة في جلسة مجلس الامة التكميلية اليوم ان الهيئة ارتأت ان تقوم في نهاية السنة المالية بمناقلة من مبالغ من خطة التنمية وهي مليون و391 الف دينار لتغطية الصرف على عقود الاعمال الانشائية والصيانة التي تمت.

وذكرت انه بالنسبة لمشروع تصميم مباني وخدمات لتربية الابقار وتسمين العجول فان هناك معوقات امام تنفيذ هذا المشروع نظرا لاعتماد مكان هذا المشروع لسكة الحديد قائلة انه تم التنسيق مع بلدية الكويت لتغيير موقع مشروع تربية الابقار وتسمين العجول.

وبينت العلي انه تم الموافقة من قبل المجلس البلدي على انشاء مشاتل في المناطق الزراعية اضافة الى انه تم الانتهاء من تخصيص مكان لتربية الدجاج في منطقة الوفرة.

واوضحت انه بالنسبة لمشروع تصميم وتطوير منتزهات صحراوية لم يتم التخصيص لهذا المشروع حتى الان اضافة الى ان مشروع تصميم مصدات للرياح متعددة المراحل في المناطق الشمالية والغربية في البلاد لم يتم اعتماد الموقع لها من قبل بلدية الكويت.

وكشفت ان هذه المشاريع جعلت الهيئة تقوم بمناقلات من مبالغ خطة التنمية قبل نهاية السنة المالية وانها اخذت بشانها موافقة وزارة المالية "حتى نستطيع تنفيذ بعض المشاريع الانشائية والصيانة".

وحول استمرار الملاحظات التي شابت مشروع منتزة السالمية والزيادة في مساحة المشروع اوضحت ان هذا المشروع كان على مساحة 325 الفا و400 متر مربع وفقا لدراسة الجدوى مبينة انه مشروع ضخم وطرح بنظام ال(البي او تي) وهو يقدم خدمات ترفيهية وترويحية وسياحية.

وافادت بان بلدية الكويت اصدرت رخصة البناء لهذا المنتزة بزيادة في المساحة وقدرها 28 الفا و129 مترا مربعا باختلاف المساحة المقدمة في دراسة الجدوى لهذا المشروع وقد تم مخاطبة ادارة الفتوى والتشريع التي بينت ان على الهيئة تعديل قيمة الايجار وتم الاتفاق على ذلك وجاري وضع مقترح بالتنسيق مع ديوان المحاسبة والمالية في القيمة الجديدة وفقا للزيادة الجديدة في المساحة.

ومن جهته قال نائب المدير العام للهيئة العامة للبيئة للشؤون الفنية المهندس محمد العنزي في الجلسة نفسها ان هناك ملاحظة واحده لديوان المحاسبة على الهيئة وتتعلق بتاخير تجهيز موقع لتوريد وتركيب اجهزة امنية.

واوضح ان العقد يتكون من 7 بنود باجمالي 53 الف دينار وانه تم استلام 6 بنود في مواعيدها المحددة وتم تركيب الاجزة الواردة في البنود ال6 السابقة مشيرا الى ان البند السابع عبارة عن محطة لرصد تلوث الهواء وان الديوان راى ان يكون هناك تنسيق مسبق لتخصيص المواقع قبل طرح المناقصة.

 

×