الرئيس مرزوق الغانم

الرئيس الغانم: المجلس لن يدخر جهدا في التصدي لجميع القضايا المتعلقة بالمرأة

أكد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم أن مجلس الامة لن يدخر جهدا في التصدي لجميع القضايا المتعلقة بالمرأة استكمالا للمسيرة التاريخية الحقوقية المتعلقة بكل حقوقها.

وقال الغانم في تصريح صحافي اليوم بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف غدا "إن مسيرة كفاح المرأة الكويتية هي رحلة تاريخية مشوقة بدأت من زمن طويل واستطاعت المضي قدما رغم بعض حالات النكوص والتراجع في بعض محطات تلك الرحلة".

وذكر ان "المرأة في الكويت وهي في طريقها النضالي الجميل تسلحت بأمرين مهمين ينمان عن نضج وإرادة لا تلين وهما الاصرار والوعي".

وأضاف "استطاعت المرأة الكويتية سواء عبر مؤسساتها الاهلية او بشكل فردي وبدعم من قوى سياسية ونخب ثقافية ومؤسسات مجتمع مدني وقوى طلابية وشبابية من مراكمة مزيد من الحقوق الانسانية التي كانت تفتقدها في جميع المجالات السياسية والاجتماعية والوظيفية".

وأوضح أن كفاح المرأة الكويتية رغم انه تم بكثير من الاحيان في ظل سياقات تاريخية وثقافية واجتماعية غير مواتية فإن المرأة كانت تتقدم بمسيرتها بترو وثبات ورغم أن تلك المسيرة كانت تبدو احيانا متباطئة وغير جامحة فانها في المشهد العام كانت تبدو ثابتة الخطى وتحقق النصر تلو النصر والانجاز تلو الانجاز.

وضرب الغانم مثلا على تلك الوتيرة الثابتة والصبورة في كفاح المرأة بنضالها في سبيل نيل حقوقها السياسية مؤكدا "أن ما تم في مايو 2005 لم يكن وليد قرار مفاجئ بل ثمرة نضال سياسي ومجتمعي للمرأة استمر اكثر من 50 عاما".

وقال "نحن في مجلس الامة لن ندخر جهدا في سبيل التصدي لكثير من القضايا المعلقة التي تهم المرأة في جميع المجالات السياسية والقانونية والاجتماعية والأسرية والوظيفية وغيرها".