فيصل الدويسان

النائب الدويسان: حكومتنا في ذكرى التحرير ذكرت الشعراء والفنانين ونسيت الشهداء

أبدى النائب فيصل الدويسان استغرابه الشديد من تجاهل الحكومة لشهداء الوطن سيما ونحن نحتفل بذكرى التحرير والتي لم تكن لتتحقق لولا بركة دماء شهداء الكويت الزكية.

وقال الدويسان في تصريح صحافي له، "ان الحكومة تستعرض في هذه المناسبة العزيزة الشعراء والفنانين ما بين رقص وموسيقى وسباق للدراجات النارية وغيرها بينما لا ذكرى لشهدائنا الأبرار وكأن الكويت لم تقدم فلذات أكبادها الأعزاء على مذبح الكرامة والحرية".

وأضاف الدويسان كنا نتوقع أن تتشرف شوارعنا بحمل أسماء شهداء الكويت أو أن يكون هناك نصب تذكاري في كل محافظة يفخر بصور شهدائنا وهي محفورة على جدرانه ، او أن توزع مطبوعات وبرامج متلفزة تؤرخ بطولات من ضحوا بأرواحهم لأجل الوطن ، بيد أن هذا لم يتحقق بما يرضي الطموح ، وأن كل أمة لا تخلد شهداءها أمة ميتة.

واعتبر الدويسان أن ما يحدث من تجاهل ما هو إلا تقصير لا مبرر له، فالاحتفالات الوطنية الحقيقة لا تكون إلا بإبراز بطولات أبناء الكويت.

ولفت الدويسان إلى أن جيل الشباب ربما لا يعرف الكثير عن فترة الغزو الغاشم وعن التضحيات التي تقديمها في تلك الفترة وعن الوحدة الوطنية التي تجلت في أروع صورها وذلك لتقصير الحكومة في استذكار المعاني البطولية في هذه الفترة.

ودعا الدويسان إلى إعادة الاعتبار إلى شهدائنا الأحياء عند ربهم وفي قلوب أسرهم عبر تخليد ذكراهم في البرامج الإعلامية و القصص والروايات والأعمال الدرامية والسينمائية والندوات وغيرها من أشكال الاستذكار.

 

 

×