الدكتور بدر العيسى

وزير التربية: لن نقوم بابتعاث الطلبة للجامعات غير المعتمدة ولن نعتمد الشهادات الصادرة منها

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أن الشهادات الصادرة من الجامعات غير المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي "لن تعتمد ولدينا مراجعات وتقييمات دورية سنوية لهذه الجامعات ومنها الجامعة الامريكية في لندن".

وقال الوزير العيسى خلال مناقشة مجلس الامة في جلسته العادية اليوم بند الاسئلة "لن نقوم بابتعاث الطلبة لهذه الجامعات غير المعتمدة ولن نوصي بها واوضح أن الوزارة تقوم بمراجعة دورية لهذه الجامعات وأنه قد يعاد اعتمادها عند تعديل وضعها وفقا للتقييمات والمراجعات الدورية لهذه الجامعات.

وذكر أن هناك من يقوم بالدراسة على حسابه الخاص ويتجه الى جامعات دون الرجوع الى الوزارة للاستفسار عن اعتماد هذه الجامعات حيث يتخرج الطلبة ومن ثم يطلبون اعتماد شهاداتهم.

من جانبه كشف وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير أن المجلس الاعلى للبترول في اجتماعه الاخير اتخذ قرارا بانشاء 100 محطة للوقود تسهيلا للمواطنين.

وقال العمير " لوحظ أن زمن الانتظار في محطات تزويد الوقود قد يصل الى اكثر من 15 إلى 20 دقيقة اضافة الى افتقار بعض المناطق السكنية الحديثة لمحطات الوقود.

وعن وضع محطات الوقود بعد انشائها وما اذا ستكون حكومية أم ستنقل الى القطاع الخاص أوضح أن هذا الأمر لا يزال مجرد افكار حتى الان مؤكدا التزامه بقانون الخصخصة حيث " اننا اليوم تحت مظلة قانون الخصخصة وهو ينظم هذا الامر بعكس الوضع سابقا عندما تم بيع بعض المحطات".

وعن مشروع البديل الاستراتيجي لسلم الرواتب قال الوزير العمير ان الحكومة قدمت بالفعل مشروع البديل الاستيراتيجي للجنة تنمية الموارد البشرية الوطنية البرلمانية "وأخذنا ملاحظات اللجنة عليه وهو الان في اروقة ادارة الفتوى والتشريع وبعد الانتهاء منه سنقدمه إلى المجلس".

 

×