النائب راكان النصف

النائب النصف يوجه أسئلة برلمانية لوزير العدل حول طلب عدد من القضاة عقد اجتماع موسع

وجه النائب راكان النصف سؤالا برلمانيا الى وزير العدل والأوقاف يعقوب الصانع حول ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الأخبارية الالكترونية عن رسالة من مجموعة من رجال السلطة القضائية بطلب عقد اجتماع لمنتسبي السلطة القضائية لبحث ما وصل اليه القضاء الكويتي من تداعيات.

وجاء في سؤال النصف "هل خاطب مجموعة من القضاة رئيس المجلس الأعلى للقضاء بطلب حجز مسرح العدل أو أي قاعة أخرى لعقد اجتماع موسع لرجال السلطة القضائية؟ وهل تمت الموافقة أو رفض طلب رجال القضاء بعقد اجتماع لهم؟ في حالة الرفض يرجى بيان الأسباب التي على ضوئها تم الرفض، وهل عقد المجلس الأعلى للقضاء لقاءا مع القضاة ممن تقدموا لطلب الاجتماع للاستماع الى مطالبهم؟".

كما جاء في سؤال النصف التالي "ذكر الوزير الصانع في تصريح صحفي له نشر في صحيفة القبس أن “قوى الفساد تهاجم الاصلاح”، من هم قوى الفساد الذين أشار اليها الوزير الصانع في تصريحه؟ وهل قام وزير العدل باتخاذ أي اجراءات تجاه ما أسماهم قوى الفساد؟ وهل تم تقديم أي بلاغ للنائب العام أو هيئة مكافحة الفساد بناء على أعلن عنه في تصريحه عن “قوى الفساد”؟ في حال الايجاب يرجى تزويدنا بالبلاغات المقدمة للنائب العام أو هيئة مكافحة الفساد".

 

×