فيصل الشايع

المالية البرلمانية: اللجنة تناقش غدا تعديلات الحكومة على قانون هيئة أسواق المال

كشف رئيس اللجنة المالية النائب فيصل الشايع عن ان اللجنة تسلمت تعديلات الحكومة على قانون هيئة اسواق المال الثلاثاء الماضي، وتم ادراجها على جدول اعمال اجتماعها المقرر اليوم الاحد.

وقال الشايع في تصريح صحافي ان نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة د.عبدالمحسن المدعج احال الى المجلس مشروع الحكومة الخاص باجراء عدد من التعديلات على قانون هيئة اسواق المال الى رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم بتاريخ 3 فبراير، واحالها الرئيس بدوره الى اللجنة المالية.

وبين الشايع ان اللجنة ستنظر في اجتماعها اليوم تعديلات الحكومة المقدمة على قانون اسواق المال بجانب المواضيع الاخرى المدرجة على جدول اعمالها، وستحدد خلالها الية عملها والجهات المعنية التي ستبحث معها هذه التعديلات.

وقال الشايع انطلاقا من اهمية قانون سوق المال فان اللجنة المالية ستسعى الى الخروج بقانون يعالج اي قصور موجود بالقانون الحالي ويحافظ على استقلالية هيئة الأسواق وهيبتها وتعاملها مع جميع الاطراف.

وبيّن الشايع انه يأمل أن يرفع قانون اسواق المال بعد تعديله من شأن السوق، ويكون جاذبا للمستثمرين، ويحافظ على تطور الاستثمار في البلاد، موضحا ان اللجنة تحتاج الى سماع وجهات نظر جميع الجهات المعنية، ليكون إقرار القانون في مصلحة المواطنين.

 

×