المالية البرلمانية

المالية البرلمانية: الموافقة على مشروعي الخطة الانمائية والسنوية

ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية في مجلس الامة اليوم مشروع قانون باصدار الخطة الانمائية للسنوات 2015/2016- 2019/2020 ومشروع قانون باصدار الخطة السنوية 2015/2016.

وقال مقرر اللجنة النائب محمد الجبري للصحافيين ان اللجنة اوصت بالموافقة على مشروعي الخطة الانمائية والسنوية وسيتم رفعهما الى مجلس الامة لتدرج على جدول اعماله للتصويت عليهما.

واضاف الجبري ان مشاريع الخطة الانمائية للسنوات الخمس المقبلة تحتوي على 521 مشروعا منها 429 مشروعا مستمر منذ الخطط الانمائية السابقة و92 مشروعا جديدا بتكلفة بلغت نحو 34 مليار دينار.

وذكر ان اللجنة اوصت بالموافقة على اقتراح بقانون بشان انشاء شركة اخرى للمواشي موضحا ان اللجنة اضافة تعديلا ينص على انشاء اكثر من شركة للمواشي حرصا منها لايجاد تنافس بين الشركات يصب في صالح المواطنين.

وافاد بان اللجنة اوصت بالموافقة ايضا على اقتراح بقانون بتعديل قانون رقم 15 لسنة 1979 بشان الخدمة المدنية مشيرا الى ان هذا التعديل يسهم في تدعيم ديوان المحاسبة في دوره الرقابي الذي فقده بسبب قانون الخدمة المدنية حول ردع المسؤولين عن ارتكاب المخالفات ويحد من تكرار المخالفات المالية الواردة سنويا في تقارير ديوان المحاسبة.

 

×