راكان النصف

النائب النصف: قرارات الوزير الصانع تدخل في عمل السلطة القضائية ومرفوضة

اكد النائب راكان النصف رفضه لقرارات وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع والتي تتضمن تدخل في عمل السلطة القضائية وذلك من خلال اصداره لقرارات بنقل عدد من المدراء ورؤساء الاقسام في المحاكم دون الرجوع الى رؤساء المحاكم الذين هم أعضاء في المجلس الاعلى للقضاء.

وقال النائب النصف في تصريح صحفي ان الوزير يعقوب الصانع رفع شعار استقلال القضاء ماليا واداريا الا ان تصرفاته تؤكد مخالفاته لتلك الشعارات وانه يتعين على الوزير التراجع عن قراراته والعودة الى المجلس الاعلى للقضاء وابعاد الادارات المساندة للقضاء عن اي تعيينات ذات بعد إنتخابي.

ولفت النصف الى ان الدستور الكويتي اكد على استقلال عمل القضاء وان مثل هذا الاستقلال يجب ان ينصرف الى الادارات المساندة لخدمة القضاء، خصوصا وان مشروع القانون المعروض على جدول اعمال مجلس الامة والذي يحاول الوزير عرقلته بحجة وجود تعديلات جديدة عليه يؤكد على تبعية الخدمات المساندة للقضاء الى السلطة القضائية لكونها المسؤولة عن تنفيذ القرارات القضائية عبر الادارات المختلفة في المحاكم.

وقال النصف ان التدخلات الاخيرة من وزير العدل اظهرت استياءا داخليا من عدد من المسؤولين في السلطة القضائية وذلك لعدم مراجعة الوزير لهم قبل اتخاذ تلك القرارات.

 

×