سلطان اللغيصم

الداخلية البرلمانية: الاستعانة بشرطة نسائية اثناء اقتحام المنازل لضبط الاسلحة غير المرخصة

كشف عضو لجنة الداخلية والدفاع النائب سلطان اللغيصم عن ان اللجنة وافقت امس على بعض التعديلات  المقدمة على قانون تنظيم جمع السلاح والذخائر والمفرقعات، واحالت تقريرها الى المجلس، تمهيدا لاقرار القانون في المداولة الثانية بجلسة الثلاثاء المقبل.

وقال اللغيصم في تصريح عقب اجتماع اللجنة امس الخميس انه وفقا للقانون كما انتهت اليه اللجنة فانه سيتم الاستعانة بالشرطة النسائية اثناء اقتحام المنازل، وكان ذلك محل توافق بين اللجنة ووزارة الداخلية، انطلاقا من حرص الطرفين الحفاظ على حرمة المنازل.

وبين اللغيصم ان من ابرز التعديلات التي وافقت عليها اللجنة هي تشديد العقوبة على كل من يتاجر في سلاح ناري غير مرخص او ذخائر او مفرقعات او التعاقد مع المنظمات او الخلايا الارهابية لبيعها او شرائها منها، وكذلك كل من ضبط ومعه سلاح ناري او ذخائر او مفرقعات غير مرخصة او محظورة بعد انقضاء المهلة المقررة في المادة السادسة (وهي فترة الاربع اشهر).

وطالب اللغيصم الجميع فور اقرار القانون بالاسراع في تسليم الاسلحة المخالفة الى وزارة الداخلية، حتى لاتطبق عليهم العقوبة الواردة في نص القانون بعد انقضاء مهلة الاربعة اشهر، التي تبدأ من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

 

×