طلال الجلال

النائب الجلال: قانون "المراقبين الماليين" ضرورة وانا من اول الداعمين له

اكد النائب طلال الجلال على ضرورة تعاون الحكومة مع مجلس الامة لاقرار قانون جهاز المراقبين الماليين، المدرج على جدول اعماله، وذلك لتعزيز وتفعيل الرقابة المالية على المال العام، والذي يعتبر خط دفاع أول في تحديد أوجه القصور والانحرافات قبل حدوث التجاوزات المالية.

واوضح الجلال في تصريح له أهمية دور المراقبين الماليين الوطني كونهم كويتيين بنسبة 100%، ومن أصحاب التميز والكفاءة الاكاديمية ولديهم الخبرات العملية والالمام بكافة القوانين والقرارات والتعاميم المالية المرتبطة في تنفيذ ميزانية البلاد والرقابة عليها.

وشدد الجلال على ان الرقابة المالية المسبقة ليست بجديدة، حيث بدأ عمل المراقبين الماليين فعليا منذ سنة 1993، الا وانه مع مرور السنوات تبين وجود بعض القصور في النظام الرقابي، نظرا لعدم تفعيل كافة الاختصاصات، لذا بات من المهم اقرار هذا القانون، ليتمكن هؤلاء الكوادر الوطنية المتميزة  من تفعيل دورهم في اصلاح الانحراف في تنفيذ الميسزانيات المخالفة للجهات الحكومية وترشيد الانفاق.

وتابع الجلال، وانطلاقا من هذا كله فانا من اول الداعمين لهذا القانون، وساكون من المصوتين بالموافقين عليه عند عرضه للتصويت تحت قبة عبدالله السالم.