النائب د. منصور الظفيري

النائب الظفيري: نشيد بجهود المدعج بتفعيل الضبطية القضائية على الزيادة المصطنعة بالأسعار

أشاد النائب د. منصور الظفيري بتجاوب نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبد المحسن المدعج السريع مع تحذيرات النواب من سعى شركات لزيادة أسعار المواد الإنشائية، بإصدار توجيهاته إلى إدارة الرقابة وحماية المستهلك بالتحرك بجدية وتطبيق القانون على كل متجاوز ومخالف لتعليمات وزارة التجارة الخاص بفرض زيادة مصطنعة على المواد الإنشائية تزامنا مع زيادة أسعار الديزل والكيروسين التي بدأ سريانها أمس الجمعة.

وبين الظفيري في تصريح صحفي اليوم أن بعض المسؤولين في وزارة التجارة أبلغوه أن وزير التجارة والصناعة أصدر تعليماته للأجهزة المعنية التابعة له بتكثيف الجهود لضبط أية جهة تقوم بزيادة الأسعار بصورة مصطنعة وذلك بتفعيل قرار "الضبطية القضائية" ومنع استغلال زيادة أسعار بعض المحروقات بالعمل على رفع الأسعار على بعض السلع مهما كان نوع استهلاكية أو إنشائية المنتج وإحالة من يتورط بالزيادات للنيابة العامة.

وقال " هذه الخطوة تسجل لصالح الوزير خاصة بعد تعهده في جلسة مناقشة قانون زيادة دعم المواد الإنشائية بمنحة ال 30 ألف دينار بدلا من زيادة القرض الإسكاني من 70 إلى 100 ألف دينار  والتي أنتهت بتوصيات أهمها العمل على منع أي زيادة تطرأ على المواد الإنشائية ".

وتابع الظفيري هناك رفض نيابي كامل لأي زيادة في الأسعار على المواد الإنشائية قد يلجأ لها بعض التجار الجشعين والشركات استغلالا لزيادة اسعار الديزل، مؤكداً أن أعضاء مجلس الأمة لن يسمحوا بأي زيادة على أسعار المواد مهما كانت المبررات.

وأوضح الظفيري أعتقد أن رسالة جلسة مناقشة قانون زيادة دعم المواد الإنشائية بمنحة ال 30 ألف دينار ما زالت تدق في الأذهان، متمنيا من الحكومة عدم الدخول في نفق مظلم في هذه القضية الحساسة.

وأضاف يجب على مسؤولي وزارة التجارة تفعيل الضبطية القضائية والقيام بواجباتهم وعدم التراخي أو التستر على بعض المتنفذين، مؤكدا ان مجلس الامة سيمارس رقابته الصارمة وسيتخذ الإجراءات المناسبة إتجاه اي تلاعب في الرقابة على الاسعار.