النائب د. عبدالحميد دشتي

النائب دشتي: لن نقدم اي استجواب الا وبيدي كتاب طرح الثقة موقع من عشرة أعضاء

أعرب عضو لجنة تنمية الموارد البشرية النائب د. عبدالحميد دشتي عن استغرابه من عدم احالة وزير المالية أنس الصالح البديل الاستراتيجي الشامل الذي وعد به، مشيرا إلى أنه تعهد باحالة البديل مطلع دور الانعقاد الجاري، إلا أننا لم نتسلمه رسميا حتى الآن.

واضاف في تصريح الى الصحافيين اليوم ان اللجنة كانت بصدد مناقشة وزير المالية او من ينوب عنه في البديل الاستراتيجي، وتوقعنا ان يأتينا في اللجنة من يناقشنا في تطورات البديل الاستراتيجي إلا ان الوزير اعتذر لارتباطه خارج الكويت، ولم يأت اللجنة من ينوب عنه أو من يشرح لنا تطورات البديل وهو ما كان محل استغراب اللجنة.

وقال: سيكون لنا موقف من هذا الاسلوب الحكومي في التعامل مع المجلس ولجانه، واذا كان الوزراء يفتقدون اننا ننسي وعودهم فهم مخطؤون وسنلاحقهم ونفاجئهم باجراءتنا".

وفيما ان كان يتوقع احالة قريبة للبديل الاستراتيجي، قال "ان الوزير لم يف بتعهده السابق، وواضح ان ما عنده ما عند جدتي؟؟، وما عنده الا "الخرطي".

وفي موضوع مختلف طالب دشتي وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة د. علي العمير بفتح تحقيق في التعدي الصارخ الذي قامت به هيئة الزراعة بحق نائب لا دين له الا انه طالب بارجاء تعيين رئيس الهيئة لحين الانهاء من التحقيق في مخالفات الهيئة.

ورأى دشتي ان الهيئة سعت إلى التشهير بهذا النائب وازدرائه في المجتمع ووسائل التواصل الاجتماعي عندما قامت بتفتيش الحيازة التي تعود له بحجة وجود مخالفات من دون اتباع الاجراءات السليمة.

وقال يجب على الوزير العمير فتح تحقيق وتبرير ما حصل مع هذا النائب، وابلاغ رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم بما حصل، كما ان على النائب المتضرر ارسال رسالة شديدة اللهجة بما حصل.

من جهة اخرى وردا على اسئلة الصحافيين قال دشتي: لن نقدم اي استجواب مستقبلا الا ويكون بيد مقدمه كتاب طرح الثقة بالوزير المستجوب وموقعة من عشرة اعضاء على اثر ما تم في استجواب نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة عبدالمحسن المدعج.

 

×