الرئيس مرزوق الغانم

الرئيس الغانم يدين مقتل رئيس الهيئة الفلسطنية للجدار والاستيطان زياد ابو عين

دان رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الجريمة الاسرائيلية البشعة في قتل رئيس الهيئة الفلسطينية للجدار والاستيطان زياد ابو عين.

وقال الغانم في تصريح صحفي " ما حدث بالامس ما هو الا حلقة في سلسلة الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني الصامد " داعيا مجلس الامن الدولي ودول العالم ومنظمات حقوق الانسان الدولية وكافة مؤسسات المجتمع المدني الاممية الى اتخاذ موقف حازم ازاء اسرائيل.

واضاف الغانم " ان حادثة قتل ابو عين وهو يهم مع جمع من المدنيين الفلسطينيين العزل بخطوة زراعة اشجار الزيتون في منطقة فلسطينية مهددة بالاستيطان السرطاني الاسرائيلي تعطي دليلا آخرا وتشكل ردا على كل من يدعي ان اسرائيل تحارب المسلحين الارهابيين على حد زعمهم ".

وقال الغانم " اراد الله ان يكون مقتل ابو عين تجسيدا مكررا للمفارقة الحزينة والمقابلة العبثية بين اشجار الزيتون كرمز للسلام والسلاح الاسرائيلي كرمز للغطرسة والوحشية ".

وكان زياد ابو عين قد لقي مصرعه امس نتيجة اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي  عليه بالضرب خلال مشاركته مع ناشطين فلسطينيين في مشروع زراعة اشجار الزيتون بمنطقة ترمسعيا المهددة بالاستيطان.