النائب د. عودة الرويعي

النائب الرويعي: من تحف "التربية" حصول وكيلتها على الدكتوراه وهي على رأس عملها

اعتبر رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية النائب د. عودة الرويعي ان "العناد مرة أخرى يدفع مجلس وكلاء التربية للمكابرة والمضي في تطبيق نظام فاشل سنثبت فشله"، موجها رسالة الى وزير التربية د. بدر العيسى بقوله: "لا تكن ضحية لمن لم يعرف ان يرتقي بنظامنا التربوي رغم وفرة المال والجهد والكفاءات".

وقال الرويعي في تصريح امس ان "الوزن النسبي الذي تدعي التربية تطبيقه هو نظام في غير محله، لانه يجب ان يطبق في موضوعات المقرر ومحتواه وطريقة قياسه وهو غير معمول به"، مشددا على ان "لا مجلس الوكلاء ولا غيره يستطيع ان يثبت ان تطبيق الوزن النسبي صحيح وسليم بالصورة التي تم تطبيقها".

وتابع: "اذا كان هناك سوء فهم للوزن النسبي كما يقول وزير التربية فعليه ان يثبت ذلك للجنة التعليمية وللشعب الكويتي الآن وقبل ان يشكل لجنة لدراسته"، مشيرا الى ان "مشكلتنا الاساسية أن "الآراء تتحكم فينا لا الدراسات والبحوث العلمية".

وأوضح ان "الوزن النسبي صحيح في تطبيق موضوعات خاصة بالمادة الواحدة ووضع الاسئلة لها كما في الجدول المرفق"، لافتا الى ان "هذا الجدول لم يطبق كما يجب بشهادة كثير من المعلمين الذين يخشون تسلط القياديين رغم ان وزارة التربية تدعي أنه مطبق منذ سنوات".

وقال الرويعي ان "من تحف وزارة التربية التي لا تنتهي حصول وكيلة التربية على الدكتوراه وهي على رأس عملها"، متسائلا: "ما الرسالة التربوية للطلبة الملتزمين بالحضور والنظام؟".

 

×