الاولويات البرلمانية

الاولويات البرلمانية: تحديد جلسة 2 ديسمبر لمناقشة قوانين جمع السلاح وخطة التنمية السنوية

اعلنت لجنة تحديد وترتيب الاولويات البرلمانية اليوم توافقها مع الحكومة حول بعض القوانين والتشريعات التي سيتم التصويت عليها خلال جلسات مجلس الامة في المرحلة المقبلة.

وقال مقرر اللجنة النائب عبدالله التميمي للصحافيين اليوم ان الاتفاق تم مع الجانب الحكومي على طرح المداولة الثانية للقانون رقم 36 لسنة 1982 بشان رجال الاطفاء للتصويت في جلسة الثاني من ديسمبر المقبل والذي اقر بالمداولة الاولى في جلسة الامس.

واضاف التميمي ان التوافق تم ايضا مع الجانب الحكومي على ان يناقش المجلس في جلسة 2 ديسمبر المقبلة قوانين جمع السلاح وخطة التنمية السنوية والوكالات التجارية في مداولة اولى فقط على ان يتم ارجاء المناقشة والتصويت على المداولة الثانية لجلسة ال 16 من ديسمبر.

واوضح ان اللجنة اتفقت مع الحكومة على ان يتم التصويت بالمداولة الاولى على مجموعة من القوانين الاخرى مثل قانون الاحداث مشيرا الى ان اللجنة ستعقد اجتماعا يوم الخميس المقبل مع الحكومة للاتفاق على اولويات المرحلة المقبلة.

وحضر الاجتماع عن الجانب الحكومي وزير الدولة لشؤون مجلس الامة ووزير النفط الدكتور علي العمير ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التنمية والتخطيط هند الصبيح.