من فعاليات جلسة مجلس الأمة اليوم

مجلس الأمة: رفع تقرير اللجنة المالية بشأن هيئة اسواق المال من جدول الأعمال

وافق مجلس الامة في جلسته العادية اليوم على رفع تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية بشان التعديلات المقدمة على القانون رقم 7 لسنة 2010 بشان انشاء هيئة اسواق المال وتنظيم نشاط الاوراق المالية من جدول اعماله واعادته الى اللجنة على ان يقدم بعد 60 يوما.

واكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة عبد المحسن المدعج في مداخلة خلال الجلسة اهمية التعاون مع مجلس الامة بشان التعديلات المقدمة على القانون داعيا المجلس الى الموافقة على تأجيل مناقشة القانون لمدة شهرين لازالة المثالب الموجودة فيه.

واضاف الوزير المدعج عند مناقشة تقرير اللجنة المالية بشان قانون انشاء هيئة اسواق المال ان الحكومة تهتم بالقانون و"قطعنا شوطا في النظر بقانون هيئة اسواق المال وتنظيم نشاط الاوراق المالية من خبراء ومختصين لان هناك مثالب في القانون".

واوضح ان القانون سيحال بعد شهرين الى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية مؤكدا العمل بكل تعاون مع مجلس الامة لاصدار هذا القانون.

وردا على ما اثاره احد النواب بشان تصريحات الوزير الاخيرة حول استعداد نصف الكويتيين التنازل عن رواتبهم عند وصول سعر برميل النفط الى 30 دولارا قال الوزير المدعج "لم اقل ذلك انما تكلمت عن تكاتف الكويتيين في وقت الشدائد".

واوضح ان اهل الكويت في كل اوقات الشدائد والازمات عرف عنهم التكاتف والتلاحم والترابط "فاذا نزل سعر النفط فهم قادرون على تجاوز ازماتهم".

 

×