راكان النصف

النائب النصف يوجه سؤال برلماني عن أسباب تأخر خصخصة "الكويتية"

تقدم النائب راكان النصف بسؤال برلماني إلى وزير المواصلات بشأن خسائر مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للدولة خسارة بمبالغ تقدّر بـ 1.1 مليار دولار (مليار ومائة مليون دولار) خلال ثلاث سنوات فقط.

وقال النصف في سؤاله: بالإشارة إلى ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة حول تكبيد مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للدولة خسارة قدرها 1.1 مليار دولار (مليار ومائة مليون دولار) خلال ثلاث سنوات فقط

لذا يرجى إفادتي بالآتي:

1- ما هو حجم الخسارة الفعلية لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية منذ صدور المرسوم بقانون 6/2008 حتى تاريخه؟

2- عدد الموظفين المسجلين بالمؤسسة وشركاتها التابعة بتاريخ صدور المرسوم بقانون 6/2008 وما هو عدد الموظفين بالمؤسسة وشركاتها التابعة بتاريخ نهاية أكتوبر 2014؟

3- عدد الموظفين الذين تم إنهاء خدماتهم وفقاً للمرسوم بقانون رقم 6/2008 والذين تم إعادة تعيينهم سواء بالمؤسسة أو شركاتها التابعة.

4- ما هي أسباب تقاعس مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عن إعداد عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة وتوثيقهما؟

5- ما هي أسباب تقاعس مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عن إعداد الشروط والضوابط الخاصة بالمزاد العلني لبيع حصة الشريك الإستراتيجي؟

6- بناء على المعلومات التي تم تداولها في وسائل الإعلام فيما يختص بدراسة شركة Seabury عن مؤسسة الخطوط الكويتية ، فقد تضمن التقرير رصد لمصاريف مكتب رئيس مجلس إدارة المؤسسة يزيد عن مليون دينار سنوياً، ما مدى صحة هذا التقرير؟