محمد الحويلة

النائب الحويلة: 17.8 مليون دينار قيمة عقود صيانة طرق "الأحمدي"

في رده على سؤال برلماني للنائب د. محمد الحويلة حول الأسباب التي أدت إلى التأخر في تنفيذ الصيانة الحالية في شوارع محافظة الأحمدي ومحافظة مبارك الكبير من خلال توقف العمل في بعضها والإهمال في البعض الأخر وعدم ردم الحفريات بعد الانتهاء فضلاً عن عدم حضارة المنظر وذلك لتوقف العمل لفترات كبيرة خاصة في أعمال تبديل شبكات الصرف الصحي في المناطق.

أكد وزير الاشغال العامة عبدالعزيز الإبراهيم متابعة الوزارة لشبكات الصرف الصحي والعمل على تجديدها في كل محافظة وفقاً لخطة معدة سلفاً.

وكشف وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الإبراهيم  أن إجمالي عقود اعمال صيانة الطرق والشبكات لمحافظة الاحمدي حتى الآن تبلغ 17 مليون دينار و721 الفاً.

وقال، ان وزارة الاشغال العامة، ممثلة في قطاع هندسة الصيانة، تقوم بشكل دائم ومستمر بدراسة حاجة الطرق في محافظة الاحمدي ومبارك الكبير وغيرها من محافظات الدولة لإعمال الصيانة وتحديد نوعية الصيانة المطلوبة لكل طريق، وذلك وفق برامج زمنية محددة، لافتا الى ان اعمال الصيانة يقوم بها مقاولون مصنفون من قبل لجنة المناقصات المركزية طبقا لنصوص قانون لجنة المناقصات العامة، وتعتمد مدة الصيانة على حجم الاعمال المنفذة ونوعية  الصيانة اللازمة.

وأوضح ان جميع العقود تتضمن شروطا تعاقدية وبنودا للإعمال وجزاءات عقابية ويتم تنفيذ تلك العقود طبقا للشروط والبنود والجزاءات التعاقدية التي يدخل بينها تشكيل لجان فنية لاستلام المشاريع، والتأكد من تنفيذ كل بنود الاعمال التي تضمنتها العقود.

وبين ان الوزارة حريصة كل الحرص على متابعة شبكات الصرف الصحي بكل المحافظات والعمل على تجديدها طبقا لخطة معدة سلفا.

 

×