النواب والوزراء في لقطة تذكارية خلال اجتماع السلطتين مساء الأحد

الرئيس الغانم: اتوقع أن يشهد دور الانعقاد استجوابات وأن يكون مليء بالانجاز

اكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المباركالليلة ان التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية هو اساس العمل الدستوري معربا عن تفاؤله ان يشهد دور الانعقاد المقبل انجازا للمجلس "وان قسمنا يحتم علينا التفاؤل".

وقال سمو الشيخ جابر المبارك في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع البروتوكولي ومأدبة العشاء التي اقامها رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم على شرف السلطتين في ديوانه ان الرئيس الغانم أكد في كلمته خلال الاجتماع على التعاون مضيفا "اننا سوف نترجم الاقوال الى افعال تسر المواطنين".

من جهته، اكد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان الاجتماع البروتوكولي الذي جمع اعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية الليلة يجسد تلاحم المجتمع الكويتي "فالاختلاف في الرؤى لا يفسد للود قضية".
وقال الرئيس الغانم في تصريح للصحافيين "ان اجواء اجتماع السلطتين كانت فاعله ويدل ذلك على ارادة قوية ورغبة شديدة لدور انعقاد مقبل مثمر".

واضاف ان تجربة دور الانعقاد الماضي تحتاج الى تقييم "فلا يخلو اي عمل من خطأ ونحن ندرس التجارب الماضية والبناء على تطويرها" مشيرا الى التزام اعضاء السلطتين الكبير بحضور الاجتماع اذ حضره جميع الوزراء والنواب باستثناء وزير ونائب اعتذرا عن الحضور "وهذا يدعو للتفاؤل لدور انعقاد مثمر وان نكون خير ممثلين للامة التي اختارتنا".

واعرب الغانم عن تفاؤله بدور انعقاد ناجح عطفا على مادار في الاجتماع الذي لم يتحدث عن الجزئيات الخاصة انما تطرق الى الاتفاق على الية العمل العامة مؤكدا "ان المساءلة السياسية متى ماكانت مستحقة ستكون حق للنائب شريطة ان تكون ملتزمة بالاطر الدستورية السليمة".

وبسؤاله عن الاستجوابات في دور الانعقاد المقبل قال الغانم "ان الاستجوابات لم تعق المجلس في الدور الماضي عن انجاز القوانين فمررنا ب12 استجواب اغلبيتها كانت دستورية والمجلس تعامل دستوريا مع الاستجوابات ولم يخش قول الحق وصوبنا استخدامها لتكون في الطريق الصحيح ولصالح الدستور".

واضاف "ان المجلس كان شجاعا في ردع من كان يريد العبث بالادوات الدستورية" متوقعا ان يشهد دور الانعقاد استجوابات "وان يكون كذلك دور انعقاد مليئ بالانجاز".

واوضح ان الامور تقاس بلغة الارقام ومجلس الامة ادى رقابيا وتشريعيا "وان انجازاتنا لاتسر من هم خارج المجلس وهناك من شوه انجازات المجلس والافعال تفرض نفسها وانا فخور بما تم انجازه بدور الانعقاد الماضي وطموحنا ليس له حدود ومتفائل بدور الانعقاد الجديد".

 

×