قدم له الجائزة المالية المخصصة

الرئيس الغانم يكرم الفائز بتصميم شعار مجلس الأمة الجديد

قام رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم بتكريم الفنان الكويتي الفائز بمسابقة تصميم الشعار الجديد الخاص بمجلس الأمة حسن عبد الله النجدي.

وقدم الغانم للنجدي خلال اللقاء المكافأة المالية المخصصة من الأمانة العامة لمجلس الأمة للفائز بالمسابقة التي أعلنت عنها الأمانة العام الماضي.

يذكر أن طرح مشروع تصميم شعار لمجلس الأمة جاء بناء على موافقة مكتب المجلس ولجنة الميزانية في الفصل التشريعي الثالث عشر (مجلس الأمة 2009) على مقترح الأمانة العامة لمجلس الأمة آنذاك بتخصيص شعاراً خاصاً للسلطة التشريعية وفقاً للمواصفات والشروط.

ويأتي مشروع تصميم شعار مجلس الأمة في إطار سعي المجلس لمواكبة التوجهات البرلمانية العالمية التي تخصص شعارا خاصا يرمز إليها، حيث قامت الأمانة العامة للمجلس بإدارة المسابقة بشكل مهني ولائحي وطرحت  المسابقة بشروطها الفنية في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

يذكر أن الأمانة العامة استعانت بلجنة تحكيم متخصصة مرشحة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في اختيار العمل الفائز، وعرض عليها 359 عملا قدمه 146 متسابقا من داخل وخارج دولة الكويت، وأسفرت النتائج النهائية عن فوز المتسابق حسن عبد الله النجدي، وجاري استكمال الخطوات القانونية لتسجيله.

 

×