رئيس مجلس الأمة يلتقي رئيس الوفد البرلماني البريطاني

الرئيس الغانم يلتقي رئيس الوفد البرلماني البريطاني في جنيف

التقى رئيس مجلس الامة ورئيس الشعبة البرلمانية مرزوق علي الغانم اليوم رئيس  الوفد البرلماني البريطاني المشارك في الاتحاد البرلماني الدولي  وعضو مجلس العموم هون أليستر بيرت والوفد المرافق له وذلك على هامش اجتماعات المؤتمر البرلماني الدولي ال131 المنعقد حاليا في جنيف.

وتطرّق الاجتماع اٍلى العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة عَلى المستوى البرلماني واهمية تعزيزها وتوثيقها اضافة الى بحث اهم الملفات الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها والتنسيق بشأنها.

وأشاد الغانم خلال الاجتماع بتصويت مجلس العموم  البريطاني يوم أمس على قرار تاريخي والأول من نوعه يطالب فيه الحكومة البريطانية بالاعتراف بدولة فلسطين إلى جانب دولة إسرائيل.

وبحث الغانم مع الوفد البريطاني الذي ضم ايضا عضو مجلس اللوردات اللورد موريس ابريڤون وعضو مجلس العموم السيدة ميج مون اخر التطورات الأمنية في شمال وغرب العراق وما قد تتعرض له المنطقة من خطر بسبب انتشار الجماعات الإرهابية المسلحة وخاصة الخطر الذي يمثله تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"  والإشادة بدور المملكة المُتحدة بوقوفها ضد الاٍرهاب.

وحضر اللقاء عن الجانب الكويتي النواب فيصل الشايع وعبدالله الطريجي و سيف العازمي ومندوب دولة الكويت لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية جمال الغنيم وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري.

 

×