أمين عام مجلس الأمة علام الكندري

امين عام مجلس الامة يشارك في اجتماعات جمعية الامناء العامون الدولية في جنيف

شارك أمين عام مجلس الأمة علام الكندري اليوم في اجتماع جمعية الأمناء العامون الدولية التي تنعقد على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي الـ131 في جنيف.

وقال ان الاجتماع يمثل فرصة لتبادل الخبرات والالتقاء ببرلمانات عريقة من خلال أماناتها العامة، كما  أن جمعية الأمناء العاميين للبرلمانات العربيّة والخليجية بصدد توقيع اتفاقية مع الأمناء الدوليين لتعريب موقع الاتحاد الدولي وترجمة كل الدراسات والبحوث التي تطرح في المؤتمر لتكون متاحة لجميع الأمانات العربية.

وأضاف الكندري ان الاجتماع تطرق الى جوانب عدة تهدف الى تطوير العمل في الامانات العامة للبرلمانات منها تدريب الكوادر المختلفة في الامانات العامة مشيرا الى اجتماع الغد سيستكمل بقية الجلسات والحلقات النقاشية التي تستمر لمدة يومين.

وسيشارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات المؤتمر التي يجري خلالها انتخاب رئيس الاتحاد والنظر في طلبات إدراج بند طارئ كما سيشارك في المناقشة العامة حول موضوع الاتحاد البرلماني الدولي في هذه الدورة وهو بعنوان ( تحقيق المساواة بين الجنسين وإنهاء العنف ضد المرأة ).

ويضم وفد الشعبة البرلمانية برئاسة الغانم كلا من الاعضاء فيصل الشايع وصالح عاشور وسيف العازمي وعبدالله الطريجي والأمين العام لمجلس الامة علام الكندري.