جانب من الاجتماع

الغانم يترأس اجتماعا تنسيقيا لممثلي البرلمانات الخليجية في جنيف

ترأس رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم اليوم اجتماعا لممثلي برلمانات دول مجلس التعاون الخليجي و ذلك لتنسيق المواقف الخليجية بشأن القضايا التي ستطرح للنقاش في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد هنا حاليا .

واستعرض الاجتماع عددا من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر البرلماني الدولي الذي تستمر أعماله حتى 16 اكتوبر الجاري وعلى رأسها ما يتعلق بانتخاب رئيس جديد للاتحاد ، إضافة الى بحث ترشيحات ممثلي البرلمانات الخليجية في لجان الاتحاد المختلفة والتنسيق حول البنود الإضافية التي ستتم مناقشتها بالمؤتمر و توحيد المواقف حولها.

ويأتي الاجتماع البرلماني الخليجي بهدف التنسيق قبيل الاجتماعين التنسيقيين العربي والإسلامي الذين سيترأسهما رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في وقت لاحق اليوم.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية اضافة الى  الغانم كلا من الاعضاء فيصل الشايع و صالح عاشور وسيف العازمي وعبدالله الطريجي وأمين عام مجلس الامة علام الكندري.

ويشارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات المؤتمر الـ 131 للاتحاد التي يجرى خلالها انتخاب رئيس الاتحاد ونوابه والنظر في طلبات إدراج البند الطارئ كما سيشارك في المناقشة العامة حول موضوع الاتحاد البرلماني الدولي في هذه الدورة والتي تأتي تحت  عنوان (تحقيق المساواة بين الجنسين وإنهاء العنف ضد المرأة) .