يعقوب الصانع

النائب الصانع: إنعقاد المؤتمر الوطني لتمكين الكفاءات برعاية رئيس الوزراء منتصف الشهر الجاري

أكد رئيس اللجنة العليا للمؤتمر الوطني لتمكين الكفاءات أمين سر مجلس الامة النائب يعقوب الصانع ضرورة دعم الكفاءات الوطنية ووضع قواعد عامة ومجردة لتولي الاكفأ من الشباب الكويتي للمناصب القيادية دون نسيان الدور الحكومي في تطوير قدراتهم.

وأعلن الصانع في تصريح صحفي عن إقامة المؤتمر الوطني لتمكين الكفاءات والذي سيعقد خلال 14 و15 أكتوبر الجاري برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح  تحت شعار "الأكفأ أولى"  يأمل أن يخرج بتوصيات لصياغة أولية لتشريعات من شأنها تحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص في تولي المناصب القيادية في جهات ومؤسسات الدولة.

وذكر الصانع أن الدولة مسئولة اليوم أن تمكن الكفاءات الوطنية في المراكز القيادية والهرم الإداري للأجهزة التنفيذية وفق آلية ونظم واضحة، وأن تعتمد معايير تقييم الأداء الوظيفي بشفافية بعيداً عن الانتماءات السياسية أو القبلية أو المذهبية.

وشدد الصانع على أهمية التركيز على القطاع الخاص الذي يعيش الموظف الكويتي فيه حالة عدم استقرار بسبب لجوء بعض الشركات إلى تسريحهم أو إقالتهم، ما أدى إلى هجرة أكثرية المواطنين إلى القطاع الحكومي الذي بات اليوم غير قادر على استيعابهم، ولن يتمكن من توفير فرص العمل لهم خلال الفترة المقبلة.

وطالب الصانع الحكومة بتذليل العقبات أمام الصعوبات التي يواجهها القطاع الخاص مع عدم إهمال دورها في القضاء على ظاهرة التوظيف الوهمي لزيادة نسبة العمالة لديها، والتي تهدف من ورائها إلى عدم رغبتها في انخراط المواطنين في بعض الوظائف لديها.

 

×