جانب من توقيع العقد

برنامج الهيكلة: توقيع عقد لتدريب 50 كويتياً مع معهد الدراسات المصرفية

أعرب أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذى للدولة فوزى المجدلي عن سعادته لتواصل البرنامج بإعداد مشاريع تدريب وتأهيل العديد من شباب الكويت للعمل في مؤسسات القطاع الخاص.

وقال المجدلي لدى توقيعه مشروع تدريب وتأهيل عدد 50 شاباً من الجامعيين حديثي التخرج في القطاع المصرفي والمالي مع مدير معهد الدراسات المصرفية الدكتور يعقوب يوسف الرفاعي أن مدة العقد سبعة شهور تبدأ من الأول من أكتوبر المقبل وحتى الأول من مايو 2015.

وأضاف المجدلي أن العقد يتضمن مرحلة الإعداد والارشاد ومدتها شهر واحد، ويتبعها مرحلة التدريب ومدتها أربعة شهور وأسبوعان، ثم مرحلة تقييم المشروع ومدتها شهر.

وأشار في تصريحه الصحافي إلى أن نسبة التوظيف للمشاركين في المشروع التدريبي تصل إلى 50% من المتدربين.

هذا وقد سبق أن تم التعامل مع معهد الدراسات المصرفية من خلال عقد تدريب وتأهيل عدد (100) من الباحثين عن العمل في اللغة الانجليزية و (LCDL) سنة 2009 وكانت تجربة ناجحة.

ويأتى توقيع هذا العقد ضمن أنشطة وبرامج وفعاليات برنامج إعادة الهيكلة في تدريب وتأهيل الشباب الكويتي من الجنسين وتوفير فرص وظيفية لهم لمواصلة مسيرتهم في العمل بالقطاع الخاص.

وذلك دعماً للمواطنين الكويتيين وتحقيق الأهداف الوطنية في التنمية الاقتصادية بسواعد كويتية بنلء على تةجهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وتطوير النمو الاقتصادي والمشاريع الصغيرة والأعمال الحرة على اختلاف التخصصات.

وبعد توقيع أعلن الدكتور يعقوب الرفاعى مدير معهد الدراسات المصرفية عن سعادته لتوقيع العقد مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة لتدريب عدد خمسين من الخريجين الكويتيين لدى المعهد تشمل فترة الارشاد والتوجيه والتدريب من قبل الكادر التدريبي من قبل الكادر التدريبي الموجود بالمعهد.

وأشار إلى أن هدف هذا المشروع هو إعداد الشباب الكويتيين وتهيئتهم للعمل في وظائف القطاع الخاص.

وذلك تنفيذاً لتوجهات الدولة لجعل الكويت مركزاً مالياً ودولياً، إضافة إلى الهدف بزيادة إعداد العاملين في القطاع الخاص وقد كان لنا تجربة سابقة ناجحة مع البرنامج مما يساعد على مواصلة العمل لتحقيق المزيد من الأهداف الوطنية، كما سيتم إعداد دورات أخرى مع البرنامج في الفترات المقبلة.

واختتم تصريحه قائلا "يسرني أن أتقدم بالشكر للأخ أمين عام برنامج إعادة الهيكلة والأخوة العاملين لتعاونكم مع المعهد وتحقيق الأهداف المشتركة لنا.

 

×