العوضي مستقبلا الوفد التيواني

الخارجية البرلمانية: تايوان طلبت اعفاء رجال الأعمال التايوانيين من الفيزا اسوة بدول الخليج

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية السيد العضو كامل العوضي ممثل مكتب الممثليه التجارية لتايبية لدى دولة الكويت تيموثي ، تيان يي هسيانج والوفد المرافق له  في مقر اللجنة وبعد الترحيب بزيارة الوفد للكويت.

واعرب رئيس اللجنة العضو كامل العوضي عن رغبته بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتذليل الصعوبات والتي قد تعمل على عرقله هذا التعاون مما مهد لمداخلة الوفد التايواني في عرض وجهة نظره فيما يلي :

امكانية اعفاء رجال الأعمال والأفراد من تايوان من الحصول على الفيزا فإذا صعب تحقيق هذا الطلب ، فعبر الوفد عن امكانية الحصول على الفيزا من المطار كما هو معمول به في بعض الدول الخليجية.

كما عبر الوفد التايواني عن رغبة بلاده في تشجيع التبادل التجاري بين البلدين من خلال المشاركة في اقامة المعارض المتخصصة في كافه المجالات.

ورحب رئيس الوفد التايواني في استقبال الشباب الكويتي بغرض التدريب على المشاريع الصغيرة وإقامة ورش العمل لهم بهدف الاستفادة من تجربة تايوان ونجاحها في مجال المشروعات الصغيرة ورغبة الوفد لمشاركة الكويت تجربتهم من خلال تدريب الكوادر الكويتية على تلك المشروعات.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة الخارجية النائب كامل العوضي على العمل على تحقيق هذه المطالب قدر المستطاع والتواصل مع وزيري الداخلية والخارجية من أجل ذلك مشيدا بدولة تايوان و دورها المهم خاصة في المجال التجاري والصناعي وأكد على ضرورة العمل على توسيع مجال التبادل التجاري بين الطرفين.

 

×