العنجري والبراك في اجتماع سابق – أرشيف

عبدالرحمن العنجري: لا أؤيد المسيرات غير المرخصة .. والبراك يرد: لا تحتاج وهذا مبدأ دستوري

فيما يبدو أنه ردا على النائب السابق عبدالرحمن العنجري، قال أمين عام "حشد" النائب السابق مسلم البراك أن "المسيرات لاتحتاج الى ترخيص وهذا مبدأ دستوري، متساءلا "فهل من المنطق ان يُطلب ترخيص من جهه تمت الدعوه للمسيره إحتجاجاً على تصرفاتها وخطاياها".

وقال البراك في تصريح له على حسابه بتويتر "ما نحتاجه هو التأكيد على سلمية المسيرات لنفضح عنفهم بسلميتنا كما يجب التأكيد على ضرورة أن تحترم السلطة ورجال الأمن الإتفاقيات الدولية التي وقعت عليها الكويت وعلى رأسها إتفاقية العهد الدولي لحقوق الأفراد والتي ضمن بنودها منع رجال الشرطه المقنعين من التعامل مع المواطنين او تواجد رجال الأمن بالقرب من المسيرات والإعتصامات".

وكان النائب السابق العنجري قد صرح لصحيفة "الراي" في قت سابق أنه "لا يؤيد المسيرات غير المرخصة، وهو مع المرخص منها فقط، متوقعاً تطورات ايجابية ومرونة سياسية في الايام المقبلة".

وأضاف البراك أنه "لا يحق لأي طرف ان يعطي نفسه الحق في التفاوض مع السلطة فالأمر في غاية البساطه من يريد الصلح ليتصالح مع الدستور ويوقف العبث بالنظام الإنتخابي بقرار فردي لإحكام السيطره على الأمة ومقدراتها والإتيان بمجلس تُزوّر فيه إرادة الأمة وهنا تقول الأمة مصدر السلطات جميعاً كلمتها لتحديد مسارها القادم".