عبدالله العدواني

النائب العدواني: الجهات الحكومية مطالبة بمنع اعلانات المنتجات الصحية غير المرخصة

شدد النائب عبدالله العدواني على اهمية قيام الجهات الحكومية المختصة ممارسة دورها في منع اعلانات بيع المنتجات الصحية غير المرخصة والتي تشكل خطرا على صحة المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وقال العدواني في تصريح صحفي ان رد وزارة الصحة  عبر وزيرها الدكتور علي العبيدي على سؤاله بشأن اعلانات المنتجات الطبية غير المرخصة  و الرقابة على هذه الاعلانات و احالة الاعلان المخالف الى النيابة العامة، من خلال لجنة لتقييم الاعلانات هي المخولة بالموافقة على نشر اعلانات المنتجات الطبية و التأكد من تسجيل المنتج في قطاع الرقابة الدوائية والغذائية قبل النشر خطوات جيدة ومهمة الا ان هذا لايمنع تدخل وزارة الاعلام ايضا لوقفها.

وأضاف العدواني ان وزارة الصحة   وعلى رأسها الوزير العبيدي والوكيل السهلاوي تبذل جهودا حثيثة ومشكورة للارتقاء بخدماتها التي تتبعها لافتا الي ان رد الوزارة يطهر حرصها على سلامة المواطنين والمقيمين من خلال تطبيقها للقانون.

وأوضح العدواني ان وزارة الصحة تبلغ النيابة العام فورا لتحريك الدعوى الجزائية ضد الجريدة التي تقوم بنشر اي اعلان مخالف متعلق بالصحة العامة دون الحصول على ترخيص من لجنة تقييم الاعلانات المتعلقة بالصحة بالوزارة كما جاء في جواب الوزير وهو امر يشكرون عليه الا انه وللأسف لازالت بعض الصحف الاعلانية تقوم بالترويج لبعض المنتجات الصحية وسأزود الاخوة في وزارة الصحة بنسخ منها لاتخاذ اجراءاتهم القانونية ومنعها.

وأعرب العدواني عن شكره للتعاون الذي يبديه الوزراء وسرعة ردهم على الاسئلة البرلمانية معتبرا اجاباتهم وردودهم دليلا على حرصهم ايضاح الحقائق والسعي لإصلاح الاخطاء ان وجدت ومعالجة السلبيات القائمة من خلال تشريعات يقررها مجلس الامة على ضوء هذا الامر.

 

×