×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
النائب السابق د. وليد الطبطبائي - أرشيف

أعضاء في "الأغلبية": نرفض التضييق على اللجان الخيرية السنية ونطالب بالرقابة على "الخمس"

رفض أعضاء في كتلة الأغلبية البرلمانية المبطلة التضييق الحكومي على عمل اللجان الخيرية السنية، مطالبين في الوقت ذاته من الحكومة رقابة مبالغ الخمس للشيعة، معتبرين موقف الحكومة من الجمعيات الخيرية السنية "تمييز طائفي".

وقال عضو مجلس الأمة السابق للحركة الدستورية الاسلامية وعضو كتلة الأغلبية البرلمانية المبطلة فلاح الصواغ الخوف ان تتبع الكويت سياسة بعض الدول القمعية من خلال اغلاقها بعض اللجان الخيريه التى يشهد لها بالنزاهه وتقض الطرف عن اموال الخمس المخالفة.

من جهته، قال عضو مجلس الأمة السابق للحركة الدستورية الاسلامية وعضو كتلة الأغلبية البرلمانية المبطل د. جمعان الحربش أن الرقابة على اللجان الخيرية مطلوبة لكن استهداف اللجان الخيرية السنية وحدها لا معنى له سوى أن القضية تصفية حسابات سياسية وتمييز طائفي.

أما النائب السابق وعضو كتلة الأغلبية البرلمانية المبطل د. وليد لطبطبائي فتساءل "هل تشمل إجراءات الشؤون حملات التبرع وإرسال الأموال للعراق وسوريا وإيران من المواطنين الشيعة..أم أن الملاحقة للجمعيات والمبرات السنية فقط".

وعلى ذات الصعيد، قال النائب السابق وعضو كتلة الأغلبية البرلمانية المبطل مبارك الوعلان أن التضييق على اللجان الخيرية مرفوض خاصه لجان اهل السنه، متساءلا "اين رقابتكم عن مبالغ الخمس والتى تجمع باغلبها من اماكن غير مرخصه"، مضيفا "انه تمييز طائفى".

 

×